عاجل

أكثر من 4 آلاف خدمة قانونية للوافدين من لبنان تقدمها الأمانة السورية للتنمية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أكثر من 4 آلاف خدمة قانونية للوافدين من لبنان تقدمها الأمانة السورية للتنمية - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 03:01 مساءً

حلب-سانا

تعمل فرق الاستجابة القانونية في الأمانة السورية للتنمية على تقديم 4132 خدمة قانونية للوافدين من لبنان منذ بدء استقبالهم، في إطار الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي المتواصل على الأراضي اللبنانية، وذلك في المعابر الحدودية بجوسيه والمصنع والدبوسية والعريضة.

وبين مدير الاستجابة القانونية الأولية في الأمانة السورية للتنمية المحامي بشار سكيف في تصريح لمراسلة سانا أن فرق الاستجابة القانونية في الأمانة والتي تضم نحو 70 محامياً بدمشق وحماة وطرطوس وحلب، تعمل على التواجد في المعابر الحدودية منذ اليوم الأول لبدء العدوان الإسرائيلي.

ولفت إلى أنه مع تزايد أعداد الوافدين من اللبنانيين والسوريين المقيمين في لبنان، عملت فرق الاستجابة القانونية بحلب على مساعدة الفرق في المعابر، واستقبال الوافدين وتحديد احتياجاتهم وتقديم التسهيلات اللازمة والاستشارات القانونية، وتسريع الإجراءات وتسجيل البيانات لمتابعة الحالات في المحافظة التي يتوجه إليها السوريون الوافدون.

ولفت سكيف إلى أن الاستشارة والتدخل القانوني يقدمان بشكل مجاني في الأمانة السورية للتنمية، حيث تتمحور الاستفسارات من السوريين الوافدين حول تسجيل الأطفال وتثبيت الزواج والنسب والحصول على البطاقة الشخصية وبطاقات عائلية.

وفيما يخص محافظة حلب أوضح سكيف أنه تم البدء بشكل فعلي بالتدخل وتقديم الخدمات القانونية للوافدين، والبدء بالإجراءات من قبل فريق المحامين الموجودين والمساعدة بالتنسيق مع الجهات الحكومية والجهات المعنية.

 بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق