19 نوفمبر.. انطلاق معرض الطيران السعودي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
19 نوفمبر.. انطلاق معرض الطيران السعودي - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 04:18 مساءً

أعلن نادي الطيران السعودي، الأربعاء، عن عودة المعرض السعودي للطيران العام بفعالية «ساند آند فن» من 19 حتى 23 نوفمبر المقبل بمطار الثمامة في الرياض.
وقال الأمير سلطان بن سلمان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، عبر بيان صحافي: «المعرض السعودي للطيران العام سيكون أكثر من مجرد معرض عادي للطيران، إذ نعده احتفاءً بابتكارات الطيران، وشهادة على روح التفوق والتحليق عاليًا التي تتمتع بها السعودية، إننا فخورون للغاية بتنظيم المعرض الذي يستعرض أفضل ابتكارات قطاع الطيران، ويعد مصدر إلهام لشباب المستقبل الطموحين، ولا يفوتنا أن نرفع أسمى عبارات الشكر إلى قيادتنا حفظها الله على دعمها المتواصل للقطاع وللشباب في كافة المجالات».
من جانبه، قال الدكتور أحمد الفهيد، عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على نادي الطيران السعودي: «يسرنا تنظيم هذه الفعالية العالمية للطيران من جديد، في نسخة تتضمن عددًا من الأنشطة، والفعاليات التي ستجعل من المعرض حدثًا لا ينسى، إذ يعد المعرض السعودي للطيران العام منصة لاستعراض الابتكارات وتعزيز الجانب التعليمي والتبادل الثقافي، بينما يسلط الضوء على المكانة البارزة والمتنامية للسعودية في قطاع الطيران الذي يحظى بدعم متواصل من قيادتنا حفظها الله».
ويُمثل المعرض في نسخته السادسة أكبر تجمع للطيران في المنطقة، بمشاركة ما يزيد على 100 جهة عارضة، وأكثر من 15 فريقًا للعروض الجوية، حيث يتوقع أن يحضر أكثر من 100 ألف زائر.
كما تتضمن نسخة عام 2024 من المعرض مجموعة من العروض الجوية، وعرض مجموعة متنوعة من الطائرات، وعددًا من المعارض التفاعلية، والحفلات الموسيقية، التي صممت جميعًا للاحتفاء بثقافة الطيران، وإلهام جيل جديد من عشاقه، كما سيستمتع الأسر والأطفال بالمجموعة الواسعة من الفعاليات الترفيهية وخيارات الطعام، التي تحتضن المعارض، والعروض الموسيقية، والأنشطة التي تناسب مختلف الأعمار.
ويشتمل المعرض في نسخته لهذا العام على عرض «سكاي فنتشرز» الجوي بمشاركة أفضل الموهوبين من كافة أنحاء العالم، ممن يستعرضون مهاراتهم في الطيران الاستعراضي، كما ستتاح الفرصة للزوار لحضور النقاشات الثرية حول مستقبل الطيران، والتعامل مع التوجهات الناشئة، والتحديات والفرص، في أجواء تهدف إلى دعم التقدم والابتكار، وتعزيز مكانة الشرق الأوسط كمنطقة ذات أهمية محورية في مشهد الطيران العالمي.
يُذكر أن المعرض السعودي للطيران العام يمثل منصة تتيح لأبرز صانعي القرار في المنطقة الاطلاع على أحدث التطورات في تقنيات وابتكارات الطيران، وتمكنهم من عقد الشراكات الاستراتيجية مع قادة القطاع، وتعزيز التعاون، والنمو في صناعة الطيران.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق