تفاصيل مناظرة النائبين.. تيم والز يكشف عن عواقب انسحاب ترامب من الاتفاق النووي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل مناظرة النائبين.. تيم والز يكشف عن عواقب انسحاب ترامب من الاتفاق النووي - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 07:23 مساءً

شهدت المناظرة الأولى بين حاكم مينيسوتا تيم والز، نائب المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، والسيناتور جي دي فانس، نائب المرشح الجمهوري دونالد ترامب، نقاشًا حادًا حول السياسة الخارجية الأمريكية، وتأثير قرار انسحاب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من الاتفاق النووي الإيراني، وذلك قبل 33 يومًا على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث انتقد والز سياسات «ترامب» الخارجية، مشيراً إلى أنها أعطت إيران فرصة للتقدم نحو سلاح نووي، وفقًا لوكالة «رويترز».

تيم والز وانسحاب ترامب

وزعم تيم والز إن سياسة ترامب الخارجية أدت إلى عدم استقرار منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه بسبب قيادة ترامب «المتقلبة»، أصبحت إيران في موقف قوي لتطوير القوة النووية لديها، وأصبحت «أقرب إلى سلاح نووي»، مشيراً إلى أن انسحابه من الاتفاق عام 2018، الذي كان قد حُدد لتخصيب اليورانيوم عند 3.67%، ولم يقدم أي ردع للقوة الإيرانية. 

كما سلط الضوء على أهمية تحالف الرئيس جو بايدن وهاريس في الدعم المستمر لإسرائيل لوقف الهجمات الإيرانية، مشيرًا إلى نشر أكثر من 40 ألف جندي أمريكي في المنطقة لمنع تصاعد الصراع، كما ركز على ضرورة القيادة «الثابتة» التي تقدمها هاريس في مواجهة الأزمات المتعددة.

فانس يهاجم تيم والز ويدافع عن انسحاب ترامب

ودافع «فانس» عن سجل ترامب في السياسة الخارجية، مؤكداً أن انسحابه من الاتفاق النووي «حقق الاستقرار في العالم»، مشيدًا بهذه السياسة المعروفة بـ«السلام من خلال القوة».

وانتقد فانس إدارة بايدن وهاريس بسبب الأصول غير المجمدة المقدمة إلى إيران التي تقدر بأكثر من 100 مليار دولار، معتبراً أن ذلك ساعد إيران في تنفيذ هجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها، مؤكدًا ضرورة دعم الولايات المتحدة لإسرائيل في وجه التهديدات، مشيراً إلى أن الأمر متروك لإسرائيل لتحديد ما تحتاجه للدفاع عن نفسها.

رد فعل ترامب عن هجمات إيران

في أعقاب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، مدعيًا أن فوز هاريس في الانتخابات المقبلة سيؤدي إلى فوضى على الساحة العالمية. وأكد ترامب قائلاً: «لدينا رئيس غير موجود ونائب رئيس غير موجود يجب أن يكون مسؤولاً. لو كنت مسؤولاً، لما حدث هجوم اليوم على إسرائيل أبداً». وأضاف: «إذا فزت، فسيكون لدينا سلام في العالم مرة أخرى». كما حذر من اقتراب الحرب العالمية الثالثة، مشيرًا: «لا أريد إجراء تنبؤات لأن التنبؤات تتحقق دائماً»، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة «ذا هيل» الأمريكية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق