عاجل

"أوبك" تنفي احتمالية تخفيض أسعار النفط إلى 50 دولار للبرميل - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أوبك" تنفي احتمالية تخفيض أسعار النفط إلى 50 دولار للبرميل - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 10:17 مساءً

الرياض- مباشر: نفت الأمانة العامة لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، المزاعم التي انطوى عليها المقال الأخير لصحيفة "وول ستريت جورنال"، حول احتمالية تخفيض أسعار النفط إلى 50 دولار للبرميل، وقالت الأمانة إن تلك الأخبار غير دقيقة ومضللة كلياً.

وأضافت الأمانة أن المقال تحدث بشكلٍ غير صحيح عن مكالمة هاتفية، يزعم أنها جرت، وتدعي أن وزير الطاقة السعودي حذّر فيها أعضاء أوبك بلس من احتمال انخفاض الأسعار إلى 50 دولارًا للبرميل في حال عدم التزامهم بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها. كما نسب المقال إلى الوزير عبارة يزعم أنه قال فيها: "على البعض أن يصمت ويحترم التزاماته تجاه أوبك بلس". وتؤكد الأمانة العامة لأوبك أنه لا أساس لهذه من الصحة.

كما أكدت الأمانة العامة لأوبك أنه لم تجرِ أي مكالمة هاتفية، من هذا النوع، خلال الأسبوع الماضي، ولم يُعقد أي اجتماعٍ عبر الهاتف أو الفيديو منذ آخر اجتماع عقدته أوبك بلس في 5 سبتمبر. ولهذا فإن الأمانة العامة تؤكد أن التصريحات المزعومة، المنسوبة إلى مصادر مجهولة، مختلقةٌ تماماً، وعارية من الصحة.

وتؤكد الأمانة العامة لأوبك أن اجتماعاتها، سواءٌ أكانت حضورية أم عبر الاتصال عن بعد، تُجرى دائمًا في إطار مهني واخلاقي رفيع، لهذا فإن نشر صحيفة وول ستريت جورنال لمثل هذا التقرير يثير القلق العميق، لأنه لا يفتقر إلى النزاهة الصحفية فحسب، وإنما ينطوي عدم احترام صارخ تجاه وزراء الدول الأطراف في أوبك بلس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق