جيتس خارج قائمة فائقي الثراء.. ومستعد للتنازل عن 62% لـ«الضرائب» - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

لمدة 20 عاماً تقريباً، بدءاً من عام 1990، احتل بيل جيتس باستمرار المرتبة الأولى أو الثانية بين أغنى الأغنياء في قائمة فائقي الثراء الأمريكيين.
ومع ذلك، في تحوّل ملحوظ، انخفض ترتيب جيتس إلى المرتبة التاسعة في قائمة أغنى الأشخاص في عام 2023، نزولاً من المرتبة السادسة في العام السابق. وعلى الرغم من الحفاظ على ثروة هائلة تبلغ 107 مليارات دولار، فقد انخفضت ثروته الصافية بمقدار 4 مليارات دولار على مدار العام الماضي. وعلى مستوى العالم، يحتل جيتس الآن المرتبة الـ12 بين المليارديرات، ما يمثل المرة الأولى التي يخرج فيها من المراكز العشرة الأولى منذ عام 1991.
وأعرب الملياردير عن دعمه لنظام ضريبي من شأنه أن يخفض ثروته بنحو 62%، مشيداً بالمساواة الاجتماعية التي تحققها كوريا الشمالية بين جميع الأفراد داخل المجتمع.
وقال المؤسس المشارك لشركة «مايكروسوفت» خلال بودكاست مباشر عبر الإنترنت، إنه حال تصميمه للنظام الضريبي في الولايات المتحدة سيفرض معدلات ضريبية أعلى على الأثرياء.
وأضاف أن أمريكا محط أنظار دول العالم، الذين يغبطونها لأنها بيئة ملائمة لتطوير شركات ذات قيمة هائلة، منوهاً بأن النمو الاقتصادي لازم حتى تتمكن الحكومة من دعم شبكة الأمان الاجتماعي.
واختتم المؤسس المشارك لمؤسسة «بيل وميليندا جيتس» بأن الأثرياء يجب أن يدفعوا المزيد من الأموال للحكومة ويخصصوا الباقي لمساعدة الآخرين، قائلاً: «بمجرد دفع هذه الضرائب، يجب أن تشارك في الأعمال الخيرية مهما كان المتبقي».
تراجع الثروة
كان أحد العوامل المهمة التي ساهمت في تراجع ثروة جيتس هو طلاقه في عام 2021 من ميليندا فرينش جيتس بعد 27 عاماً من الزواج. عندما أعلنت ميليندا في مايو أنها ستتنحى عن منصبها كرئيسة مشاركة لمؤسسة بيل وميليندا جيتس، كشفت أيضاً عن خطط لتلقي 12.5 مليار دولار إضافية لمشاريعها الخيرية الخاصة. وعلى الرغم من أنها لم تحدد مصدر أو توقيت هذه الأموال، إلا أن التحويل لم يكن من مؤسسة جيتس بل من بيل جيتس نفسه، ويبدو أن الأموال قد تم تحويلها بالفعل.
ميليندا أغنى
إن تقدير تسوية الطلاق يضاعف الرقم الأولي بثلاثة أضعاف تقريباً. بناءً على معلومات جديدة حول ثروة بيل جيتس الحالية، تقدر صافي ثروة ميليندا فرينش جيتس الآن بنحو 29 مليار دولار، ارتفاعاً من 10.3 مليار دولار قبل عام. وهذا يجعلها تاسع أغنى امرأة في الولايات المتحدة، خلف وريثة الكازينو ميريام أديلسون. رفض ممثلو كل من جيتس وفرينش جيتس التعليق على تفاصيل تسوية الطلاق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه 2023
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق