عاجل

محافظ القاهرة يُناقش تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12 - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ القاهرة يُناقش تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12 - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 11:28 مساءً

الرئيسية مـحـافـظـات مـحـافـظـات الأربعاء, 2 أكتوبر, 2024 - 11:15 م

محافظ القاهرة يُناقش تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12

جانب من اللقاء

نصر هيكل

عقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اجتماعًا مع السفير عاطف سالم المنسق العام للمنتدى الحضري العالمي لمتابعة تحضيرات محافظة القاهرة لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشر "WUF12"، خلال الفترة من 4-8 نوفمبر المقبل بالتعاون مع "الهابيتات"، وذلك بحضور الدكتورة رانيا هداية، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وأحمد رزق مدير مكتب الهابيتات بالقاهرة، واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام لمحافظة القاهرة، وعدد من قيادات المحافظة.

شهد الاجتماع، عرضًا للمقترحات الخاصة بالزيارات الميدانية والسياحية التي ستنظمها محافظة القاهرة لضيوف مصر المشاركين في المنتدي من الوزراء وكبار الشخصيات الدولية والوفود المشاركة، وكذلك مقترح الفاعليات التي سيتم تنفيذها قبل وخلال المؤتمر.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة على حرص المحافظة على تقديم كل الدعم اللازم لإخراج محافظة القاهرة بالصورة المطلوبة التي تليق بمصر والجهود التي حققتها الدولة خلال السنوات الماضية.

يُذكر أنها المرة الأولى منذ أكثر من 20 عامًا، التي يعود فيها المنتدى الحضري العالمي إلى القارة الإفريقية حيث عُقِد المنتدى الأول في نيروبي عام 2001، ويُعد المنتدى مؤتمرًا دوليًا مخصصًا للقضايا الحضرية، وينظمه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ويتم عقده كل عامين، ويأتي كثاني أهم منتدى على أجندة الأمم المتحدة بعد مؤتمر قمة المناخ.

ويمكن لمن يرغب في حضور المنتدى التسجيل على الموقع الرسمي للمنتدى، https://wuf.unhabitat.org/wuf12 قبل موعد غلق باب التسجيل في 30 أكتوبر 2024.

867f0f0553.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق