بعد الرفض.. ماذا تفعل لإعادة تقديم طلب «شنغن»؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: حازم حلمي
يخطط الكثير من المقيمين في دولة الإمارات مسبقاً وقبل موسم السفر بأشهر للحصول على تأشيرة «الشنغن»، لزيارة العائلة أو الأصدقاء، أو حضور فعالية، أو زيارة المعالم السياحية في البلد المقصود، أو حتى من أجل التقدم لوظيفة، لكن، بعض المتقدمين يصطدمون برفض طلبهم، وهو أمر مزعج للكثيرين.
عندما يتم رفض تأشيرة «شنغن» الخاصة بك، هناك أمران يمكنك القيام بهما، الاستئناف أو إعادة التقديم، بالاستئناف، فإنك تطالب الجهة مراجعة طلبك مرة أخرى، بينما بإعادة التقديم، فإنك تبدأ عملية التقديم من البداية.
بحسب وكلاء سياحة وسفر في دبي، فإن العديد من المتقدمين يفضلون تقديم استئناف، لماذا، لأنهم يعتقدون أن جميع مستنداته صحيحة، ولديهم كشف حساب يثبت امتلاكهم أموالاً كافية لتغطية نفقات السفر إذا كان هذا هو سبب رفض الطلب، أو في حال إصدار دولة ما من دول الشنغن تنبيهاً ضد المتقدم سابقاً.
ويقول وكلاء السفر، إن الاستئناف إجراء طويل الأجل، وهو مقابل رسوم، وقد يأخذ وقت طويلاً للمعالجة من جديد، وهو مفيد للمسافرين الذين ليسوا بعجلة من أمرهم للسفر، مؤكدين أن الأشخاص الذين لا يرغبون في إنفاق المزيد من الأموال للحصول على طلب وموعد جديد فالاستئناف خيار جيد لهم.
إعادة التقديم
وأوضح الوكلاء أن خيار إعادة تقديم الطلب مرة أخرى للحصول على التأشيرة قد يعود للعديد من الأسباب، وهي، قيام المسافر بحل المشكلات التي كانت سبباً في رفض طلبه الأول، وفي حال كانت زيارته لدول الشنغن مهمة جداً لحضور فعالية أو وظيفة، فإعادة التقديم أسرع من الاستئناف، وإذا كان المسافر على استعداد لإنفاق المزيد من الأموال لإعادة تقديم أوراقه مرة أخرى.
المستندات المطلوبة
عند التقدم بطلب أو إعادة تقديم الطلب للحصول على تأشيرة شنغن، يجب على المسافر تقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة، والتي تتضمن التالي:
* نموذج طلب التأشيرة مكتمل وموقع بالكامل.
* صورتين شخصيتين، تم التقاطهما خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.
* جواز سفر صالح لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.
* مسارات الرحلات الجوية، بما في ذلك تواريخ السفر مثل تواريخ الدخول والخروج من منطقة شنغن، وأرقام الرحلات الجوية.
* إثبات دفع تكاليف التأمين الصحي للسفر، واستيفاء متطلبات التأمين.
* المستندات المتعلقة بالإقامة، والتي تكشف عن المكان الذي ستقيم فيه أثناء إقامتك في إحدى دول شنغن. يمكن أن تكون هذه المستندات حجز فندق أو خطاب دعوة من أحد أفراد الأسرة أو أحد الأصدقاء.
* كشف حساب بنكي يثبت أن لديك أموالاً كافية لتغطية نفقاتك أثناء إقامتك أو خطاب رعاية من شخص سيقوم بتمويلك أثناء رحلتك. كما أن الجمع بين كشف الحساب البنكي والرعاية مقبول أيضاً.
* إثبات دفع رسوم التأشيرة، والذي يختلف من بلد إلى آخر، وحسب العمر ونوع التأشيرة والحالة الوظيفية.
وقبل التقدم بطلب للحصول على التأشيرة، يجب على المتقدم تفقد موقع السفارة أو القنصلية التي يود الحصول على التأشيرة منها، ومعرفة إذا كانت هناك أوراقاً أو مستندات أخرى يريدونها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق