6 طرق فعالة للتخلص من الكرش في أسبوع.. «امشي عليها خطوة بخطوة» - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
6 طرق فعالة للتخلص من الكرش في أسبوع.. «امشي عليها خطوة بخطوة» - اخبارك الان, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 08:41 صباحاً

دهون البطن أو الكرش من الأمور المزعجة لدى الكثيرين، فالبعض يذهب إلى اتباع «الدايت» للتخلص من الكرش أو فقدان الوزن، لكن هناك بعض الأشخاص ليس لديهم القدرة الكاملة على الالتزام بالأنظمة الغذائية، ما يجعلهم يبحثون عن طرق مختلفة، لذا نستعرض في هذا التقرير 6 طرق تساعد على التخلص من الكرش في أسبوع.

طرق عديدة تساعد على التخلص من الكرش، منها القيام بتمارين البطن أثناء الجلوس، فهي تعد من أبسط التمارين التي يمكن تجربتها للتخلص من الكرش، ويحدث من خلال الجلوس على حافة الكرسي مع  وضع اليدين خلف الرأس بثبات، وبعد ذلك يتم شبك الأصابع مع تقويم الظهر، يتم الانحناء للخلف قليلاً مع دفع الصدر تجاه الركبتينن، حيث يجب تكرار هذه التمارين 15 مرة وفقا لما ذكره موقع «مايو كلينك».

طرق للتخلص من الكرش

الجلوس بشكل مستقيم من الطرق التي تساعد على التخلص من الكرش، حيث من الممكن أن تحدث وضعيه الجلوس فرق كبير في مستويات اللياقة البدنية، لذا من الضروري تجنب الجلوس بشكل منحني ويفضل الجلوس بشكل مستقيم وذلك لأنه يساعد على إصلاح الوضعية بشكل عام ويسهم في إنقاص الوزن أيضًا و يؤدي الجلوس بشكل مستقيم إلى حرق 350 سعرة حرارية إضافية يوميا.

وجاءت من ضمن الطرق التي تساعد على التخلص من الكرش هى التنفس بعمق، حيث يعد أكبر عوامل الخطر لدهون البطن هو الإجهاد، لذا فإن تمارين التنفس العميق من الممكن أن تساعد في التخلص من التوتر والقلق، وبالتالي يؤدي إلى فقدان الوزن. 

 شرب الماء من ضمن الطرق التي تساعد على التخلص من الكرش ودهون البطن، ومن الممكن أن يؤدي الجفاف إلى مشكلات صحية عديدة ومنها  الإمساك والانتفاخ، كما يمكن أن يؤدي شرب الماء أثناء الجلوس إلى تحسين الهضم والتمثيل الغذائي، لذلك فهو مهم لفقدان الكرش لأنه يؤدي إلى تكسير جزيئات الدهون.

تمارين «العجلة» من ضمن التمارين التي تساعد على التخلص من الكرش، وأيضا ممارسة تمارين الأيروبكس الأقوى بصورة تدريجية وفقا لما ذكرته الدكتورة مروة شعير، أستاذ مساعد الأغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا التغذية، خلال حديثها لـ«الوطن».

أطعمة تؤدي إلى ظهور الكرش

هناك العديد من الأطعمة التي تؤدي إلى ظهور الكرش ومنها أنواع الجبن صفراء اللون مثل «الرومي» وغيرها، وذلك لكونها عالية الدهن ما يؤدي إلى زيادة الوزن بمناطق البطن والأرداف، وأيضا  تناول النسكافية وغيره من أنواع الكافيين المختلفة، فضلًا عن تسببها أيضًا في تثبيت الوزن لفترة طويلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق