عملية جراحية ناجحة تنقذ حياة طفلة تعاني من مشاكل تنفسية معقدة بسوهاج - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عملية جراحية ناجحة تنقذ حياة طفلة تعاني من مشاكل تنفسية معقدة بسوهاج - اخبارك الان, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 08:41 صباحاً

أعلن الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، نجاح عملية استئصال اللوزتين واللحمية خلف الأنف لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، كانت تعاني من مشاكل في التنفس بسبب حالتها الصحية المعقدة، مشيرًا إلى أن الطفلة التي خضعت لعملية قلب مفتوح سابقًا ولديها نسبة ضمور بالمخ تلقت الرعاية اللازمة بعد استغاثة من أهلها.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى استغاثة وصلت إلى اللواء الدكتور عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، الذي وجه بسرعة بفحص الطفلة وتقديم الرعاية لها، وفي استجابة سريعة، استقبل الدكتور إيهاب هيكل، مدير المستشفى الجامعي، الطفلة وعلاجها نظرًا لتدهور حالتها الصحية.

تشكيل فريق طبي متخصص

وبمجرد وصول الطفلة، تم تشكيل فريق طبي متخصص يضم أقسام الأنف والأذن والعناية المركزة للأطفال والتخدير، كما أجريت الفحوصات اللازمة بما في ذلك أشعة إيكو على القلب وأشعة مقطعية على المخ.

حجز الطفلة في العناية المركزة لمدة 24 ساعة 

وقال وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن العملية تمت بنجاح وتم حجز الطفلة في العناية المركزة لمدة 24 ساعة للملاحظة والمتابعة، وتمكنت الطفلة من مغادرة المستشفى، مما يعد إنجازًا جديدًا يضاف إلى سلسلة نجاحات مستشفى سوهاج العام.

كما أشاد بجهود جميع الأطباء والطاقم التمريضي، وأعرب عن شكره للدكتور إيهاب هيكل والفريق الطبي الذي أجرى العملية، والذي ضم مجموعة من الاستشاريين والمتخصصين.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق