الذهب حبيس نطاق ضيق.. والأونصة تلامس 2654 دولاراً - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

تراجعت أسعار الذهب الخميس، وظلت حبيسة نطاق ضيق وسط توخي المستثمرين الحذر قبل صدور بيانات اقتصادية مهمة في الولايات المتحدة قد توفر مؤشرات حول حجم خفض الفائدة الذي من المتوقع أن يعلنه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق من هذا العام.
وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 2653.95 دولار للأوقية (الأونصة)، ليجري تداوله في نطاق ضيق يبلغ 11 دولاراً. وسجلت الأسعار أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2685.42 دولار في 26 سبتمبر/أيلول.
وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 في المئة إلى 2674.40 دولار.
ويترقب المستثمرون بيانات قطاع الخدمات الصادرة عن معهد إدارة التوريدات وطلبات إعانة البطالة الجديدة المقرر صدورها في وقت لاحق الخميس، إلى جانب بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المتوقع نشرها غداً الجمعة.
وأظهرت بيانات صدرت أمس الأربعاء، أن أعداد الوظائف في القطاع الخاص في الولايات المتحدة زادت بقدر أكبر من المتوقع في سبتمبر، وهو ما يمثل دليلاً آخر على أن ظروف سوق العمل لم تتدهور.
خفض الفائدة
ووفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، فإن توقعات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أخرى في اجتماع المركزي الأمريكي في نوفمبر/تشرين الثاني تضاءلت، وتراهن الأسواق في الوقت الحالي بنسبة 37 في المئة على خفض الفائدة بهذا المقدار، انخفاضاً من 49 في المئة الأسبوع الماضي.
ويميل المعدن الأصفر إلى الازدهار في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة والاضطرابات السياسية.
وقال بريان لان، من شركة جولد سيلفر سنترال ومقرها سنغافورة: «التوترات في الشرق الأوسط والانتخابات الأمريكية ستواصل دعم الذهب في الأجل الأبعد. وفي الأجل الأقرب قد تتحول بعض الصناديق من الذهب إلى النفط لأن النفط يؤدي بشكل أفضل».
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 في المئة إلى 31.61 دولار، وهبط البلاتين 0.5 في المئة إلى 997.80 دولار، كما انخفض البلاديوم 1.5 في المئة إلى 999.85 دولار. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق