الدولار عند أعلى مستوى في 6 أسابيع مقابل الين - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أكثر من ستة أسابيع مقابل الين الخميس، بعد بيانات أكدت قوة سوق العمل ودعمت الرأي الذي يميل إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لا يحتاج إلى التعجل في خفض أسعار الفائدة.
وانخفض الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى في أسبوعين بعدما أدلى محافظ بنك إنجلترا آندرو بيلي بتصريح في مقابلة مع صحيفة الجارديان قال فيها إن البنك المركزي قد «يتخذ خطوات أكثر فاعلية» في خفض أسعار الفائدة حال توفرت أخبار إيجابية أخرى بشأن التضخم.
وهوى اليورو إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، بعد أن تبنت المسؤولة بالبنك المركزي الأوروبي إيزابيل شنابل، التي عادة ما تميل للتشديد، لهجة تميل للتيسير مما عزز الرهانات على خفض أسعار الفائدة هذا الشهر.
وتعرض الين لضغوط بيع أمس الأربعاء، بعد أن قال رئيس الوزراء الياباني الجديد إن البلاد ليست جاهزة لمزيد من رفع أسعار الفائدة، وذلك بعد اجتماعه مع محافظ البنك المركزي.
وشهدت العملة الأمريكية التي تعتبر ملاذاً آمناً طلباً إضافياً مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط في أعقاب الهجوم الذي شنته إيران بصواريخ باليستية على إسرائيل، والذي دفع إسرائيل إلى التوعد بالرد.
ضغوط بيع
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة مقابل اليورو والين وأربع عملات رئيسية أخرى 0.22 في المئة إلى 101.88، وهو أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع.
وأظهر تقرير التوظيف الوطني أمس الأربعاء أن عدد الوظائف بالقطاع الخاص في الولايات المتحدة ارتفع بنحو 143 ألف وظيفة في الشهر الماضي، وهو ما فاق التوقعات.
وارتفع الدولار 0.14 في المئة إلى 146.66 ين، بعد أن وصل في وقت سابق إلى 147.25 للمرة الأولى منذ 20 أغسطس/آب.
وانخفض الجنيه الاسترليني 0.61 في المئة إلى 1.31845 دولار، وهبط في وقت سابق إلى 1.31695 دولار للمرة الأولى منذ 19 سبتمبر/أيلول.
وتراجع اليورو 0.16 إلى 1.1027 دولار، ووصل في وقت سابق إلى 1.1025 دولار للمرة الأولى منذ 12 سبتمبر/أيلول.
وانخفض الدولار الأسترالي 0.35 في المئة إلى 0.6862 دولار، فيما نزل الدولار النيوزيلندي 0.44 في المئة إلى 0.6235 دولار.
وتعرضت العملات سريعة التأثر بالمخاطر لضغوط بيعية في أعقاب الهجوم الإيراني وسط قلق بشأن نطاق أي رد إسرائيلي واحتمال اندلاع حرب شاملة.(رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق