عاجل

ماذا يحدث لجسمك حال شرب ماء الليمون كل صباح؟.. فوائد لن تتوقعها - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا يحدث لجسمك حال شرب ماء الليمون كل صباح؟.. فوائد لن تتوقعها - اخبارك الان, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 05:44 مساءً

مشروبات عديدة يحرص كثير من الأشخاص على تناولها يوميا، وربما لا يستفيد الجسم منها لقلة عناصرها الغذائية والصحية، عكس الفوائد العديدة التي يمكن أن يحصل عليها من مشروبات أخرى مثل ماء الليمون، ويتسأل العديد من الأشخاص ماذا يحدث لجسمك حال شرب ماء الليمون كل صباح؟

e72f66d8ce.jpg

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز فوائد ماء الليمون، وفقًا لحديث الدكتورة إيمان محمد، أخصائي التغذية العلاجية لـ«الوطن».

فوائد لم تتوقعها لشرب ماء الليمون صباحًا

إضافة عصير الليمون إلى الماء ينتج أكثر من 10% من الاحتياجات اليومية من فيتامين c. الليمون يدعم فيتامين c لإنتاج الكولاجين الصحي بالجسم، ويلعب دورًا كبيرًا في تقوية الأظافر والجلد وجودة وكثافة الشعر. يحتوي عصير الليمون على مضادات الأكسدة، التي تقوي البشرة وتقلل من الشوائب، وتساعد في تخفيف ظهور التجاعيد نظرا لمحاربتها أضرار الجذور الحرة. يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة، كونه يخلق بيئة حمضية في الفم تصعب نمو البكتيريا. الليمون يساعد بشكل كبير على إزالة السموم من الدم وتعزيز جهاز المناعة.

527f33308a.jpg

علاج نزلات البرد وتقوية الغضاريف

علاج نزلات البرد والمساعدة في تخفيف حالة الاحتقان. شرب ماء الليمون يحسن صحة الكلى والجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية. يساعد فيتامين c الموجود في الليمون على تقليل الكورتيزول في الجسم، «هرمون التوتر» ويساعد على الاسترخاء والنشاط. ماء الليمون يساعد على منع الجفاف، ويدعم الجسم للحصول على الترطيب المناسب، بما في ذلك زيادة الطاقة ودعم صحة القلب. يساعد الفيتامين على تقوية الغضاريف والأسنان والعظام.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق