عاجل

صقر رابغ يدشّن أولى ليالي مزاد نادي الصقور السعودي 2024 - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

انطلاق أولى ليالي مزاد نادي الصقور السعودي 2024 وسط إقبال كبير

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 11:10 مساءً

صقر رابغ يدشّن أولى ليالي مزاد نادي الصقور السعودي 2024

صقر رابغ يدشّن أولى ليالي مزاد نادي الصقور السعودي 2024

واس

انطلقت مساء اليوم أولى ليالي مزاد نادي الصقور السعودي 2024، الذي يقيمه النادي في مقره بـملهم (شمال الرياض)، ويستمر حتى 15 نوفمبر المقبل. شهدت الليلة الأولى رؤية جديدة حيث تم تخصيص مساحة وسط معرض الصقور والصيد السعودي الدولي لإجراء المزاد، وسط حضور كبير من رواد المعرض ومحبي الصقور.

بيع صقر شاهين بقيمة 57 ألف ريال

خلال الليلة الأولى، عُرض صقر واحد من نوع شاهين طرح رابغ، من قِبَل الطاروحين فيصل الحربي وتوفيق الزهراني. بدأ المزاد بمبلغ 25 ألف ريال، قبل أن تصل المزايدة إلى 57 ألف ريال، حيث تم بيعه بنجاح. يعكس ذلك اهتمامًا متزايدًا بهذا النوع من الصقور والإقبال الكبير من قبل المهتمين.

خدمات متكاملة لأصحاب الصقور (الطواريح)

يوفر نادي الصقور السعودي العديد من الخدمات المتكاملة لأصحاب الصقور المشاركين في المزاد (الطواريح)، حيث يستقبل النادي الصقور في عدة مناطق (الشرقية، الشمالية، الغربية الشمالية، والغربية الجنوبية). كما يتكفل النادي بتأمين السكن والنقل للطواريح إلى مقر المزاد. وتعرض الصقور في مزاد تنافسي مباشر وسريع يُبث عبر القنوات التلفزيونية الناقلة وعبر حسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي.

دعم الموروث الثقافي ضمن رؤية 2030

يُصنف مزاد نادي الصقور السعودي كأكبر مزاد رسمي للصقور المطروحة في المملكة، ويأتي ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز الموروث الثقافي والحضاري والاقتصادي للمملكة، في إطار تحقيق رؤية 2030. يسعى النادي من خلال المزاد إلى دعم الأنشطة المتعلقة بهواية الصيد بالصقور التي تعد جزءًا من التراث السعودي.

حماية سلالات الصقور وتنظيم المزادات

يهدف النادي إلى تطوير مستوى مزادات الصقور في المملكة، بحيث تصبح المملكة محطة رئيسية لمحبي هذه الهواية والمهتمين بتربية الصقور على مستوى العالم. كما يسعى إلى تنظيم آلية بيع وشراء الصقور في المملكة، بالإضافة إلى الحفاظ على سلالات الصقور المهددة بالانقراض عبر التوعية بمنع بيعها والحفاظ على بيئتها الطبيعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق