حدث ليلا.. إسرائيل ترجح نجاح محاولة اغتيال هاشم صفي الدين خليفة نصر الله وحزب الله يقتل 17 عسكريا إسرائليا.. وتدهور صحة ترامب تهدد الانتخابات الأمريكية.. عاجل - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حدث ليلا.. إسرائيل ترجح نجاح محاولة اغتيال هاشم صفي الدين خليفة نصر الله وحزب الله يقتل 17 عسكريا إسرائليا.. وتدهور صحة ترامب تهدد الانتخابات الأمريكية.. عاجل - اخبارك الان, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 05:00 صباحاً

شهدت الساعات الماضية من الليل أحادث عديدة فيما يتعلق بالأوضاع في الشرق الأوسط والعالم، كان أبرزها إعلان وسائل إعلام إسرائيلية عن استهداف مقر اجتماع قادة حزب الله، ومن بينهم المرشح لخلافته هاشم صفي الدين، في هجوم ضخم في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ترجح نجاح محاولة اغتيال هاشم صفي الدين، وأن القنابل اخترقت مخبأ هاشم صفي الدين، وأن القوات الإسرائيلية استخدمت عشرات الأطنان من القنابل.

وقالت صحيفة «نيويورك تايمز»، نقلًا عن 3 مسؤولين إسرائيليين، قولهم إن الغارات المكثفة استهدفت اجتماعًا لكبار قادة حزب الله اللبناني بينهم هاشم صفي الدين.

وأوضح المسؤولون الإسرائيليون، إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت مخبًأ تحت الأرض حيث كان كبار مسؤولي حزب الله يجتمعون، بما في ذلك الخليفة المفترض لحسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل الجمعة الماضية بغارة على مقر قيادة حزب الله بحارة حريك جنوبي بيروت.

هجوم عنيف من قوات الاحتلال الإسرائيلي على جنوبي لبنان

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومًا وصف بالأعنف منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي، استهدف ضاحية بيروت الجنوبية، وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن الهجوم أدى إلى محو أحياء بالكامل، وكان أقوى من الهجوم الذي استهدف حسن نصر الله.

حزب الله يعلن مقتل 17 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا

وأعلن حزب الله اللبناني، مقتل 17 جنديًا وضابطًا من القوات الإسرائيلية في المعارك الضارية المستمرة جنوبي لبنان، بعد أيام من إعلان إسرائيل التوغل البري، كما نفذ حزب الله نحو 28 عملية عسكرية خلال 24 ساعة فقط استهدفت القوات الإسرائيلية.

18 شهيدًا جراء هجوم إسرائيلي على طولكرم

وشنت إسرائيل هجومًا استهدف مخيم كولكرم بالضفة الغربية، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على طولكرم إلى 18 شهيدًا.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن غارة إسرائيلية استهدفت محيط معبر المصنع اللبناني الحدودي مع سوريا.

بايدن: يمكن تجنب اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنّه يمكن تجنب اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط، مضيفًا: «لكن ما زال هناك الكثير الذي يتعيّن علينا القيام به، الكثير الذي يتعيّن علينا القيام به حتى الآن».

نيويورك تايمز: صحة ترامب العقلية تثير مخاوف عديدة

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن صحة المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب تثير أسئلة عديدة، فهناك مخاوف أكدها خبراء طبيون، بأنه يعاني من مخاطر القلب والتدهور العقلي بسبب تقدمه في السن، وأيضًا التداعيات المحتملة لمحاولة اغتياله.

وأوضحت «نيويورك تايمز»، أن هناك دراسات سابقة وجدت أن «ترامب» يعاني من ارتفاع مستويات الكوليسترول في دمه.

كوريا الشمالية: سوف نستخدم الأسلحة النووية

وقال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، إن قواته سوف تستخدم الأسلحة النووية دون تردد، إذا تعرضت لأي هجوم من كوريا الجنوبية أو الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب «رويترز».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق