عاجل

مايكروسوفت تضيف لـ حواسب Copilot Plus مزايا معتمدة على الذكاء الاصطناعي "أعرفها بالتفصيل" - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
غزيل الخالدي

كشفت شركة مايكروسوفت, عن أنها ستدخل ميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي إلى حواسب Copilot Plus الحديثة التي تعمل بأنظمة 'ويندوز', وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض كافة التفاصيل عن هذه المزايا.

تفاصيل مزايا مايكروسوفت المعتمدة على الذكاء الاصطناعي المضافة لـ حواسب Copilot Plus

ووفقاً لما أعلنته مايكروسوفت, فأن الميزات الجديدة مخصصة لتطبيقي Paint و Photos في الأجهزة المذكورة، وستساعد المستخدمين على تحرير الصور وتعديلها دون الحاجة إلى برامج معقدة.

ميزة تسمح بـ إزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصور

كما أوضحت أيضاً أنه من بين الميزات الجديدة, ميزة المسح التوليدي أو Generative Erase، ومن خلالها سيتمكن المستخدم من إزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصورة مثل العناصر الموجودة في الخلفية، وهي تشبه إلى حد ما ميزة Magic Eraser الموجودة في هواتف 'بيكسل' التي تطرحها جوجل.

إضافة بعض العناصر المولدة بالذكاء الاصطناعي إلى الصور

ومن بين المزايا أيضاً, تأتي ميزة Generative Fill، والتي من خلالها يمكن للمستخدم إضافة بعض العناصر المولدة بالذكاء الاصطناعي إلى الصور، إذ يمكنه إنشاء تلك العناصر من خلال وصف نصي.

ضبط الصور الضبابية والمشوشة

هذا, وسيحصل تطبيق Photos في حواسب Copilot Plus على ميزة جديدة تسمى 'الدقة الفائقة' أو Super-Resolution، والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لجعل الصور الضبابية والمشوشة أكثر وضوحا، كما تساعد في تحسين دقة الصور بمقدار 8 مرات تقريباً. 

اقرا ايضا:بالفيديو.. شاهد مواصفات حاسب Galaxy Chromebook Plus الجديد من سامسونج "يمتلك خاصية جديدة تمكنه من إستخدام مزايا الذكاء الإصطناعي"

اقرأ ايضا

مايكروسوفت تضيف لـ حواسب Copilot Plus مزايا معتمدة على الذكاء الاصطناعي "أعرفها بالتفصيل"

جامعة الباحة تستضيف هاكثون "تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية"

تعاون يجمع "stc " و " Ooredoo " لتعزيز منظومة الاتصالات الرقمية

نقلة نوعية جديدة.. إطلاق منصة Saudi Minds لدعم وتمكين العقول الوطنية المبتكرة بالمملكة

أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان" خلال شهر سبتمبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق