طقس يوم السبت .. قطرات من الأمطار وهبوب رياح منتظمة في مختلف مناطق المملكة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طقس يوم السبت .. قطرات من الأمطار وهبوب رياح منتظمة في مختلف مناطق المملكة - اخبارك الان, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 01:46 مساءً

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن تهم قطرات مطرية جد خفيفة أو قطرات من الأمطار كلا من أقصى شمال-غرب البلاد، والسواحل الواقعة شمال آسفي، والسواحل الواقعة ما بين سيدي إفني والعيون.

ومن المرتقب تشكل كتل ضبابية محلية بمنطقة السايس، بهضاب الفوسفاط ووالماس وبالقرب من السواحل الوسطى والجنوبية.

وسيلاحظ أيضا نمو سحب ركامية وغير مستقرة نوعا ما قد تعطي قطرات متفرقة خلال الظهيرة فوق الأطلس الكبير. فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالمناطق الوسطى، وبالجنوب الشرقي وبشمال الأقاليم الصحراوية للمملكة، ومشمسة بباقي الجهاب الكبرى.

كما ستسجل هبات رياح منتظمة نوعا ما فوق السواحل الوسطى وشمال الأقاليم الصحراوية. وعدا ذلك، ستكون الأجواء حارة نوعا ما فوق السهول الوسطى وأقصى الجنوب-الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين 08 درجات و12 درجة بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والهضاب العليا الشرقية، ومابين 23 و27 درجة بالجنوب-الشرقي وأقصى جنوب البلاد ومابين 18 و 22 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستكون في ارتفاع وسط وشمال البلاد وفي انخفاض محسوس بالجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان على الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، ومابين طنجة والجرف، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق