عاجل

افرام زار سامي الجميل: لتطبيق الـ1701 ووقف النار وانتخاب الرئيس وإعادة انتظام آلية اتخاذ القرار في لبنان - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
افرام زار سامي الجميل: لتطبيق الـ1701 ووقف النار وانتخاب الرئيس وإعادة انتظام آلية اتخاذ القرار في لبنان - اخبارك الان, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 05:49 مساءً

اشار النائب نعمة افرام في بكفيا بعد لقائه رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل، الى "إن همّنا كيف تمر هذه المرحلة ونعود إلى الهدوء، فوقف إطلاق النار قضية أساسية، خصوصا أن الحرب لم يصوت عليها في مجلس النواب".

وأكد أن "مصلحة لبنان فوق كل اعتبار"، وقال: إن وقف إطلاق النار في أسرع وقت ممكن هو لمصلحة لبنان". أضاف: "علينا المطالبة بتطبيق القرار 1701 لأن الوضع لا يطاق في لبنان، فهناك مليون و300 ألف نازح حتى اللحظة، وفصل الشتاء لم يبدأ والمدارس مقفلة". وتابع: "نحن مسؤولون عن جيل بكامله، وهناك قرارات كبيرة يجب أن تتخذ".

وأردف: "نحن إلى جانب المبادرات التي تخرج من الشرعية اللبنانية من مجلس الواب اللبناني من مجلس الوزراء المستقيل الذي يجب أن يقول أمام الجميع إننا نريد وقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 والدخول إلى انتخاب رئيس وانتظام آلية اتخاذ القرار في لبنان".

وأشار إلى أن "هذا الزمن يجب أن يبدأ"، وقال: "هناك خطر كبير جدا على مليون و300 ألف مواطن لبناني، فهؤلاء أبناؤنا ونحن مسؤولون عنهم. باسم كل طفل وكل عائلة مشرّدة وكل شخص لا يعرف مستقبله، نقول مجددا: لا بد من وقف الجنون وتطبيق الـ1701 ووقف إطلاق النار وانتخاب الرئيس وإعادة انتظام آلية اتخاذ القرار في لبنان فهذا هو الحل". أضاف: "علينا أن نتعلم مما حصل، فمصلحة لبنان فوق كل اعتبار وقضية. لقد دفع الشعب اللبناني أثمانا باهظة وتألم عن غيره، فحان الوقت لنفكر بمصلحة أبنائنا".

وردا على سؤال، قال افرام: "لا شك في أن الزمن تغير ويحتم تغييرا في الأداء وسرعة في الحركة، ورأينا أن انتخاب الرئيس بمواصفات تشكل الأولوية عند اللبنانيين، أي عدم الاستفزاز داخليا، إنما في الوقت نفسه نتطلّع نحو المستقبل بعيون أولوية لأبنائنا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق