عاجل

السفارة الإيطالية: تخصيص هبة بقيمة 17 مليون يورو لدعم المدنيين المتضررين من الأزمة بلبنان - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السفارة الإيطالية: تخصيص هبة بقيمة 17 مليون يورو لدعم المدنيين المتضررين من الأزمة بلبنان - اخبارك الان, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 05:49 مساءً

أعلنت السفارة الإيطالية في ​لبنان​، أنّ "​إيطاليا​ خصّصت هبةً بقيمة 17 مليون يورو، لدعم السكان المدنيين المتضررين من الأزمة الإنسانية المستمرّة في لبنان".

وذكرت في بيان، أنّ "بناءً على طلب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيّة والتّعاون الدّولي ​أنطونيو تاياني​، صادق نائب الوزير إدموندو تشيريلي، في 2 تشرين الأوّل 2024، على تمويل ثلاث مبادرات طارئة جديدة تهدف إلى الاستجابة لاحتياجات السّكان المدنيّين النّازحين الأكثر إلحاحًا".

وأوضحت في بيان، أنّ "استجابةً لـ"نداء لبنان العاجل" الّذي أطلقته الأمم المتّحدة بالتّنسيق مع الحكومة اللبنانية، ستُخصّص الهبة المذكورة لتمويل منظّمات المجتمع المدني الإيطاليّة العاملة في لبنان، إذ سيجري إطلاق مناقصة طارئة للاستجابة الأوّليّة للأزمة في الأيّام المقبلة، وكذلك تمويل "الصّندوق الإنساني اللّبناني"، الّذي يديره مكتب الأمم المتّحدة لتنسيق الشّؤون الإنسانيّة (OCHA)؛ بالإضافة إلى المفوضيّة السّامية للأمم المتّحدة لشؤون اللّاجئين (UNHCR)".

وأكّدت السّفارة أنّ "إيطاليا ستواصل مساعدتها ودعمها للأشخاص الّذين يعيشون في ظروف هشّة، وذلك أيضًا بفضل التّعاون الثّنائي الممتاز بين وزارة الدّفاع الإيطاليّة والجيش اللبناني"، مشيرةً إلى أنّ "يوم الجمعة الفائت في 27 أيلول الماضي، حطّت في مطار بيروت الدولي أوّل رحلة إنسانيّة نظّمتها وزارة الدّفاع الإيطاليّة، وعلى متنها طنّين من الإمدادات الطّبيّة والغذائيّة".

ولفتت إلى أنّ "إيطاليا، بصفتها الرّئيسة الحاليّة لمجموعة الدّول السّبع وإحدى أكبر الدّول المساهمة من حيث العديد في "اليونيفيل"، تؤكّد التزامها بتحقيق وقف إطلاق النّار والحلّ الدّبلوماسي للصّراع، بما يتماشى مع القرار 1701 الصّادر عن مجلس الأمن التّابع للأمم المتّحدة، ممّا سيسمح للنّازحين بالعودة إلى ديارهم". وختمت: "اليوم أكثر من أي وقت مضى، تقف إيطاليا إلى جانب لبنان والشعب اللبناني".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق