عاجل

فيلم كوثر بن هنية "الرجل الذي باع ظهره" يُعرض في مهرجان الفرنكوفونية بباريس - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فيلم كوثر بن هنية "الرجل الذي باع ظهره" يُعرض في مهرجان الفرنكوفونية بباريس - اخبارك الان, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 06:24 مساءً

فيلم كوثر بن هنية "الرجل الذي باع ظهره" يُعرض في مهرجان الفرنكوفونية بباريس

نشر في باب نات يوم 04 - 10 - 2024

295215
يشارك الفيلم التونسي الطويل "الرجل الذي باع ظهره" لكوثر بن هنية ضمن قسم "الفرنكوفونية في صور" وهو قسم مخصص للسينما في إطار برنامج مهرجان الفرنكوفونية 2024، الذي يلتئم من 2 إلى 6 أكتوبر الحالي، وذلك على هامش الدورة 19 لقمة الفرنكوفونية التي تقام يومي 4 و5 أكتوبر بقصر فيلار كوتري بباريس.
"الفرنكوفونية في صور" هو قسم يُسلط الضوء على أربعة أفلام أنجزب بالشراكة بين بلدان فرنكفونية من شمال وجنوب المتوسط وذلك بدعم من "صندوق الصورة الفرنكوفوني" التابع للمنظمة الدولية للفرنكوفونية (OIF) وصندوق الفرنكوفونية TV5MONDE.
و من المنتظر عرض الأفلام الأربعة المختارة بحضور مخرجيها مساء الجمعة 4 أكتوبر 2024. وسيتم بالمناسبة عرض الروائي الطويل "الرجل الذي باع ظهره" الذي أخرجته كوثر بن هنية في سنة 2020، وهو من إنتاج مشترك بين تونس و بلجيكا وفرنسا وألمانيا والسويد، وتم اختياره ضمن الخمسة أعمال المترشحة لنيل جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي في الدورة 93 (2021). كما سيتم في اليوم ذاته عرض ثلاثة أعمال أخرى وهي الفيلم الوثائقي " A quand l'Afrique " ل David-Pierre Fila (الكونغو، الكاميرون، فرنسا سنة 2024) إلى جانب فيلمين آخرين تم ترشيحهما لتمثيل كل من هايتي وكمبوديا في الأوسكار على التوالي وهما " Freda " ل Gessica Geneus (هايتي، فرنسا، البنين، 2021) و" White Building " ل Kavich Neang (كمبوديا، فرنسا، 2021).
...
ويحتوي مهرجان الفرنكوفونية على برمجة متنوعة تجمع بين المعارض الفنية والعروض الموسيقية والسينمائية والنقاشات واللقاءات الأدبية والورشات تماشيا مع شعار الدورة "الإبداع والابتكار وريادة الأعمال باللغة الفرنسية".
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق