اختتام فعاليات المعرض التفاعلي الأول للتصلب المتعدد بالخبر - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

اختتام المعرض التفاعلي الأول للتصلب المتعدد

الجمعة 04 أكتوبر 2024 | 09:37 مساءً

اختتام المعرض التفاعلي الأول للتصلب المتعدد

اختتام المعرض التفاعلي الأول للتصلب المتعدد

واس

اختتمت أمس فعاليات المعرض التفاعلي الأول للتصلب المتعدد، الذي نظمته جمعية 'أرفى' للتصلب المتعدد في مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية 'سايتك'، والذي استمر من 1 إلى 3 أكتوبر الجاري. شهد المعرض مشاركة أكثر من 33 جهة حكومية وخاصة، بالإضافة إلى مؤسسات صحية وجهات من مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

حضور واسع وتفاعل كبير

استقطب المعرض حضورًا واسعًا من الممارسين الصحيين والمهتمين بالمجال، وكذلك المصابين بمرض التصلب المتعدد وأسرهم. كما شهدت الفعاليات زيارات من طلاب المدارس والجامعات، الذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع الأنشطة المتنوعة التي قُدمت.

فعاليات متنوعة وعروض تفاعلية

تضمنت فعاليات المعرض عروضًا تفاعلية توضح تأثير المرض على المصابين وسبل التعايش معه. كما تم عرض شاشات توعوية تركز على التعريف بالمرض، وتاريخ التصلب، وبداياته، وأحدث وسائل التشخيص والعلاج. وتمت الإشارة إلى الأعراض المبكرة التي يمكن من خلالها اكتشاف المرض في مراحله الأولى، إلى جانب تقديم محاضرات علمية تهدف لتعزيز المعرفة العلمية للمختصين حول طرق تشخيص وعلاج التصلب المتعدد.

جهود جمعية "أرفى" في التوعية

أكد رئيس مجلس إدارة 'أرفى'، الدكتور أنس الدحيلان، أن الجمعية تسعى من خلال تنظيم الفعاليات التثقيفية إلى تحسين جودة حياة مرضى التصلب المتعدد وتعزيز الوعي المجتمعي بالمرض. وأكد على أهمية نشر التوعية والتثقيف حول هذا المرض المزمن، لتحسين سبل الوقاية والعلاج والتشخيص المبكر.

تُعَدّ هذه الفعاليات خطوة مهمة نحو زيادة الوعي حول التصلب المتعدد وتعزيز الجهود الرامية لتحسين الحياة اليومية للمرضى ومساعدتهم على التعايش مع مرضهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق