مسيرة في العاصمة: مطالب بالإفراج عن الموقوفين ومقاطعة الانتخابات الرئاسية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسيرة في العاصمة: مطالب بالإفراج عن الموقوفين ومقاطعة الانتخابات الرئاسية - اخبارك الان, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 12:00 صباحاً

مسيرة في العاصمة: مطالب بالإفراج عن الموقوفين ومقاطعة الانتخابات الرئاسية

نشر في تونسكوب يوم 04 - 10 - 2024

391701
نظمت الشبكة التونسية للحقوق والحريات، عشية اليوم الجمعة، مسيرة وسط العاصمة، حضرها مجموعة من أنصار الحزب الدستوري الحر، للتعبير عن عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم الأحد، والمطالبة بإطلاق سراح الموقوفين في قضية ما يعرف ب "التآمر على أمن الدولة".
وشارك في هذه المسيرة، التي انطلقت من ساحة الجمهورية وسط العاصمة، عدد من الأحزاب السياسة المعارضة والجمعيات والنقابات والمستقلين المنضوين تحت الشبكة التونسية للحقوق والحريات ومن غير المنضوين تحتها، وأبرزها الحزب الدستوري الحر، الذي دعا أنصاره بالخصوص إلى إطلاق سراح رئيسة الحزب عبير موسي من السجن.
وتقدمت المسيرة عبر شارع باريس نحو شارع بورقيبة، وشهدت تدافعا ومشادات قوية مع قوات الأمن، التي أقامت حاجزا بشريا لمنع انحرافها في اتجاه وزارة الداخلية ودفعها نحو المسرح البلدي، المكان المعتاد للتظاهر، لكن المسيرة استقرت في مستوى تقاطع الشارعين، وواصلت رفع شعارات تنتقد بالأساس المسار الانتخابي، نقلا عن "وات".
وتجمعت قوات الأمن بالمئات في شارع بورقيبة والأنهج المجاورة له، وأغلقت القسم الأوسط من الشارع بشكل شبه كامل بالحواجز الحديدية، وحولت مسارات المترجلين والسيارات تفاديا للازدحام ولأي مواجهات قد تنجم، نتيجة تزامن المسيرة مع احتفال بوسط العاصمة بمناسبة اختتام الحملة الانتخابية للمترشح قيس سعيد. ولوحظت مشاركة عديد الشخصيات الجمعياتية والسياسية والنقابية في المسيرة.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق