عاجل

ترامب يقول إن على إسرائيل “ضرب” المنشآت النووية الإيرانية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

يقف الشرق الأوسط على حافة اندلاع حرب إقليمية قد يشعلها فتيل القتال بين إسرائيل وإيران، وسط مخاوف من انجرار دول أخرى في المنطقة إلى دوامة التصعيد، إلا أن الموقف الذي أعلنته دول خليجية، شكّل محورا مهما وسط التطورات المتلاحقة.

وقبل أيام، أطلقت إيران نحو 200 صاروخ على إسرائيل، “ردا” على مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الأسبوع الماضي، ومقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، أواخر يوليو الماضي، بضربة نسبت إلى إسرائيل.

وما كان لافتا من المواقف الدولية المتوالية، غداة تهديد إسرائيل بالرد على الهجوم الإيراني الأخير، هو موقف دول الخليج العربية المجاورة لإيران، التي شددت على “حيادها” في الصراع بين العدوين اللدودين.

وسط ترقب رد إسرائيل.. دول الخليج بعثت برسالة لإيران

قالت ثلاثة مصادر لرويترز، الخميس، إن وزراء من دول الخليج وإيران يشاركون في اجتماع للدول الآسيوية تستضيفه قطر ناقشوا خفض التصعيد في الصراع بين إسرائيل وإيران.

وقال مصدران لرويترز، الخميس، إن دول الخليج “سعت إلى طمأنة طهران بشأن حيادها” في الصراع بين إيران وإسرائيل، خلال اجتماعات في العاصمة القطرية الدوحة، هذا الأسبوع،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق