عاجل

ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية فورا - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية فورا - اخبارك الان, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 02:04 مساءً

دعا الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب إسرائيل إلى استهداف المنشآت النووية الإيرانية مباشرة في ظل تصاعد التوترات بين الطرفين، كرد علي الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على تل أبيب.

دعوة صريحة لضرب المنشآت النووية الإيرانية

أكد «ترامب» خلال تجمع انتخابي له في ولاية كارولينا الشمالية، أنه لا يرى أي مبرر لتأجيل ضرب إيران في ظل التهديدات النووية المتزايدة، مشيرا إلى رفض الرئيس جو بايدن حول إمكانية ضرب إسرائيل للبرنامج النووي الإيراني، والذي كان رده وقتها: «طالما أنهم لا يضربون الأشياء النووية».

عبر ترامب عن ذلك ساخرًا: «أعتقد أن بايدن أخطأ في ذلك عندما سألوه هذا السؤال، كان ينبغي أن تكون الإجابة، ضرب النووي أولا، والقلق بشأن الباقي لاحقًا، النووي هو أكبر خطر نواجهه»، بحسب شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية.

انتقادات لبايدن بشأن إيران

أوضح «ترامب» في مقابلة مع «فوكس نيوز» الخميس الماضي أن الأسلحة النووية تشكل التهديد الأكبر على السلام العالمي، مشيرًا إلى أن الرد الأنسب من «بايدن» كان يجب أن يتضمن توجيه ضربة فورية للمنشآت النووية الإيرانية، ووصف تعليق بايدن بأنه «أكثر شيء جنوني سمعه على الإطلاق، إذا امتلكت إيران أسلحة نووية، سنواجه مشاكل كبرى».

كما قام نائب مدير الاستخبارات الوطنية السابق كاش باتل، الذي خدم في عهد ترامب، بانتقاد سياسات بايدن تجاه إيران، متهمًا إياه بالتساهل في التعامل مع البرنامج النووي الإيراني، والتي قد تساهم في تعزيز قدرات إيران النووية علي حد قوله، واتهم بايدن قائلًا: «لقد أعاد بايدن لإيران 7 مليارات دولار، وساهم بشكل غير مباشر في تمكينهم من الحصول علي مواد نووية ولا يمكن السماح لإيران بتطوير قدراتها النووية بينما تتساهل الإدارة الأمريكية الحالية في مواجهتها».

وتحدث ترامب عن الجهود التي بذلها خلال فترة رئاسته لبناء الجيش الأمريكي، قائلاً: «عندما كنت رئيسًا، قمت بإعادة بناء الجيش الأمريكي بالكامل، بما في ذلك الأسلحة النووية، لأنني أدركت تمامًا مدى قوتها، لذلك علينا أن نكون مستعدين لأي تطورات».

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق