تعطيل خدمة "إنستا باي".. البنك المركزي يكشف السبب.. و"تعمل إيه لو حولت فلوس بالغلط" - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

اشتكى مستخدمو تطبيق إنستاباي للتحويلات المالية من أعطال مختلفة عرقلت قدرتهم على تحويل الأموال من محافظهم الرقمية عبر الهاتف المحمول.

وكتب عدد كبير من مستخدمي تطبيق إنستاباي على وسائل التواصل الاجتماعي، عن عطل ضرب الخدمة وأوقف إرسال النقود وتسلمها خلال الساعات الأخيرة.

شكاوى من تعطل بعض خدمات إنستاباي

وقال المتعاملون على تطبيق إنستاباي إن عطلا مفاجئا في المعاملات المالية عبر التطبيق أدى لصعوبة الدخول من الهواتف المختلفة.

وقال مصدر مسؤول بالبنك المركزي إن العطل "فني"، وليست له علاقة بالحسابات حيث تمثل في إمكانية الدخول للتطبيق فقط، وبالتالي لا يوجد أي تأثير على المعاملات المالية أو سرية الحسابات.

وأكد أن المعاملات التي تمت عبر التطبيق سليمة ولا يوجد بها أي مشكلات، مؤكدا عودة العمل على التطبيق بعد معالجة العطل الفني للمستخدمين .

وتابع المصدر أن الأمر اقتصر على إمكانية الدخول للتطبيق فقط نتيجة لتحديثات على سيستم التطبيق بما يضمن أمن العمليات المالية والمصرفية وسرية الحسابات بالكامل.

وأشار المصدر إلى أن التعاملات على تطبيق إنستاباي في الربع الأول من العام الجاري فقط بلغت نحو 93 مليون معاملة بقيمة إجمالية وصلت إلى 565 مليار جنيه.

كيف تتصرف عند تحويل النقود بالخطأ عبر تطبيق إنستاباي؟

في سياق آخر، قد يتعرض بعض مستخدمي تطبيق إنستاباي، وهو تطبيق للمعاملات الفورية صادر عن البنك المركزي، لخطر تحويل الأموال عن طريق الخطأ إلى حساب آخر، وقد أوضحت المنصة الرسمية للتطبيق ما يجب القيام به لاستعادة المبلغ الذي تم تحويله بالخطأ.

وفقًا للمنصة الرسمية لتطبيق Instapay، هناك عدة خطوات يجب اتخاذها من أجل استرداد المبلغ الذي تم تحويله بالخطأ إلى حساب آخر.

أولاً، يجب الاتصال بالشخص الذي تم تحويل المبلغ إليه في الحساب المصرفي من خلال رقم الهاتف المسجل في الحساب، وإذا رفض، يجب اتخاذ الإجراءات القانونية: تقديم بلاغ إلى إدارة مباحث الإنترنت، وتقديم الأدلة وانتظار نتائج التحقيق.

إذا تم تحويل الأموال إلى محفظة إلكترونية من خلال InstaPay عن طريق الخطأ، فسيتم رد الأموال إلى الحساب في غضون ثلاثة أيام عمل رسمية بعد التحقق من شركة الاتصالات التي أصدرت المحفظة الإلكترونية والتأكد من أن المحفظة الإلكترونية غير مسجلة على رقم الهاتف المحمول للمستلم.

في حال كانت المحفظة الإلكترونية مسجلة على رقم الهاتف المحمول الخاص بالمستلم، يجب اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المرسل في حال رفض إعادة المبلغ بإخطار قسم التحقيقات الإلكترونية وتقديم ما يثبت التحويل، كما هو منشور على منصة إنستاباي .

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق