مدنين: انتشال جثة بسواحل رأس الرمل - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدنين: انتشال جثة بسواحل رأس الرمل - اخبارك الان, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 05:17 مساءً

مدنين: انتشال جثة بسواحل رأس الرمل

نشر في الشروق يوم 05 - 10 - 2024

alchourouk
انتشلت فرق البحث عن مفقودي حادثة غرق مركب الهجرة غير النظامية بجربة من ولاية مدنين، صباح اليوم السبت، جثة جديدة بسواحل رأس الرمل سيتم إخضاعها إلى الإجراءات العلمية اللازمة من أجل تحديد انتمائها من عدمه لغرقى المركب، وفق ما كشفه مصدر أمني ل"وات".
يأتي ذلك إثر عملية بحث استأنفتها وحدات الحرس البحري والحماية المدنية شملت لليوم الثاني على التوالي الخط الترابي باعتماد المنظار والدراجات الرباعية بسبب سوء الاحوال الجوية واضطراب البحر وهيجانه.
وفي حال تبيّن أن هذه الجثة لأحد غرقى المركب ترتفع حصيلة ضحايا الحادث إلى 18 جثة، تم تسليم 13 جثة منها الى أهاليها بعد استكمال كل الإجراءات العلمية والقضائية، فيما لا تزال 4 جثث (منها الجثة الأخيرة التي تم انتشالها من سواحل راس الرمل) لم يجهز بعد تحليل حمضها النووي و3 جثث أخرى سيتم رفع عينة منها من جديد لاسباب علمية، وفق ما أفاد به وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمدنين فتحي البكوش.
وقال البكوش إن "مختلف الاجراءات العلمية المتعلقة بالجثث من تشريح، ورفع للعينات، والتحليل، تمت في وقت قياسي بتجند كل الاطراف المتدخلة من طب شرعي ومخابر التحليل والجهات الامنية"، مؤكدا أنّ الموقفين على ذمة هذه الحادثة سيمثلون اليوم امام قاضي التحقيق للاستماع اليهم.
يذكر ان 15 مشتبها في تورطهم في الحادثة تم الاحتفاظ بهم، من بينهم زوجان فيما لا يزال 6 اخرون في حالة فرار.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق