عاجل

"نادي الصقور" وجامعة الملك خالد يتعاونان لتنفيذ أبحاث في موروث الصقارة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"نادي الصقور" وجامعة الملك خالد يتعاونان لتنفيذ أبحاث في موروث الصقارة - اخبارك الان, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 09:47 مساءً

وقّع نادي الصقور السعودي، اليوم، مذكرة تعاون مع جامعة الملك خالد، وذلك على هامش معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 المقام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بمَلهم شمال مدينة الرياض خلال الفترة من 3 إلى 12 أكتوبر. وتهدف المذكرة التي وقعها الرئيس التنفيذي لنادي الصقور السعودي طلال بن عبدالعزيز الشميسي، ورئيس جامعة الملك خالد المكلف الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، إلى تنفيذ العديد من المبادرات التعريفية والتوعوية والبرامج التأهيلية ذات العلاقة بالصقور والصقارة، وكذلك الأبحاث والدبلومات والبرامج التدريبية ذات العلاقة بإرث الصقارة، للمحافظة على الموروث الثقافي والتراثي والبيئي للصقور.
كما تهدف المذكرة إلى التنسيق والتعاون في مجال جذب وتشجيع المستثمرين المهتمين في مجالات الصقور، ومشاركة البيانات والدراسات والإحصاءات والمعلومات، والتعاون في الفعاليات وجلسات العمل والمعارض والمؤتمرات ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي مذكرة التعاون للعمل على إبراز وتطوير كل ما يتعلق بالموروث التاريخي للمملكة، خصوصًا في الجوانب المعرفية بالصقور ورعايتها والمحافظة عليها، والمسؤولية البيئية تجاهها، وثقافة الصقارة وترسيخ قيمها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق