عاجل

صور| "إخاء الشرقية" تحتفي بزواج الأيتام في حفل بهيج بالدمام - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، احتفت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام في المنطقة الشرقية "إخاء"، بزواج عريسين من الأيتام وذلك في إحدى قاعات الأفراح بالدمام.
وثمن محمد العيد، الرئيس التنفيذي لإخاء رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية لهذا الزواج واهتمامه -حفظه الله- ببرامج “إخاء” في المنطقة، وبكل ما من شأنه خدمة الأيتام وتطويرهم وبناء مستقبل واعد لهم.

برامج الرعاية الشاملة

وذكر مدير إخاء في الشرقية سالم الشمري، بأن هذا الزواج هو أحد مبادرات المؤسسة التي تحرص على الاستمرار في تقديم برامج الرعاية الشاملة للأيتام وحرصها على تمكينهم وتوفير سبل النجاح لهم، ونوه بأن إخاء مؤسسة خيرية أنشئت بقرار من مجلس الوزراء لرعاية الأيتام من ذوي الظروف الخاصة (فاقدي السند) ومن في حكمهم وهم الأيتام من الأسر الطبيعية الذين يعيشون في الدار بعد فقدان ذويهم، وقد اشتق معنى إخاء من التآخي والأخوة، ومن قوله تعالى: (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) وتهدف المؤسسة لتكون مكملة لدور دور الرعاية الاجتماعية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في رعاية الأيتام ذوي الظروف الخاصة (فاقدي السند).

ولفت إلى أن إخاء تقدم عددا من الخدمات الأساسية التي تقدمها المؤسسة لأبنائها الأيتام تتمثل في: توفير السكن (دفع الإيجار، تأثيث المنزل، تسديد الخدمات) والتدريب والتوظيف (تسجيل الأيتام في الدورات المتخصصة لغة إنجليزية أو حاسب آلي) والإطعام والإعاشة والبرامج والأنشطة (تقديم برامج تثقيفية وترفيهية وتوعوية) والمساعدات المالية والتعليم (مساعدة اليتيم على تقديم مكافآت لإكمالهم التعليم)، والدعم القانوني (تقديم لهم الخدمات القانونية عبر مكاتب المحاماة والمرافعات لدى الجهات الحكومية)، والتهيئة للزواج (إعطائهم دورات تأهيلية قبل الزواج).

رعاية أسرية للأيتام

تابع: من أهداف إخاء ضمان بيئة رعاية أسرية آمنة للأيتام وتحسين جودة حياتهم وتمكين الايتام للوصول للاستقلال المالي للاعتماد على الذات، وأن تكون إخاء السند والبيت الأرحب للأيتام وتحقيق التميز المؤسسي وتحقيق الاستدامة المالية للمؤسسة.

واختتم الشمري عظيم شكره وامتنانه كل من حضر وشارك في هذه الفرحة التي أَسرّتنا جميعاً متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد وحياة سعيدة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق