عاجل

نجمة على إنستغرام تكشف علامة غير معروفة لسرطان الدم - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
تاريخ النشر : السبت - pm 10:39 | 2024-10-05
نجمة على إنستغرام تكشف علامة غير معروفة لسرطان الدم
جو 24 :

عُرض على لورين فيرينزي جيل تناول مشروب في حفل عيد الميلاد، لكن جرعة منه تسببت لها في شعور مؤلم كدبابيس أو إبر في الجانب الأيمن من رقبتها، وذراعها، انتهاءً بأطراف أصابعها.

وحسب "دايلي ميل"، كشف الطبيب في النهاية أنها مصابة بسرطان الغدد الليمفاوية هودجكين، وهو نوع نادر من سرطان الدم، يصيب شبكة من الأوعية والغدد في جميع أنحاء الجسم، وفق ما روت المؤثرة، فيرنزي جيل في النهاية.

ولأسباب غير مفهومة تمامًا، قد يشعر المصابون بالسرطان بألم أو خدر أو وخز أثناء شرب الكحول، لأن السرطان، الذي يمكن أن يشكل أورامًا في الأوعية الدموية، يمكن أن يضغط على أحد الأعصاب أثناء تمدده في رد فعل على الكحول، حسب دايلي ميل.

ومن المعروف أن الإصابات بالسرطان ترتفع بشكل غامض بين الشباب، مع زيادة المعدلات بـ 24 % تحت 50 عامًا على مدى العقدين الماضيين، وهي زيادة أكثر حدة من أي فئة عمرية أخرى، و من المعروف أن هذا الاتجاه يشمل سرطان الأمعاء، والثدي، والفم، ولكن ما هو أقل شهرة هو الارتفاع في الإصابة ببعض أنواع سرطان الدم أيضا.

وفقًا لمركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، ارتفعت الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية الهودجكينية بأكثر من الخمس بين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و49 عاما منذ أوائل التسعينيات.

تشمل الأعراض الشائعة التعرق الليلي، وفقدان الوزن غير المقصود، وارتفاع درجة الحرارة، والسعال المستمر، والحكة. 


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق