إسرائيل تقرر الرد على إيران.. وواشنطن تعارض حرباً شاملة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

صعّدت إيران لهجتها تجاه إسرائيل، أمس الجمعة، وأكدت أن حلفاءها لن يتراجعوا في المواجهة مع إسرائيل، وشددت على أن وقف إطلاق النار في لبنان يجب أن يكون متزامناً مع غزة، بينما هدد قائد في الحرس الثوري باستهداف منشآت طاقة وغاز إسرائيلية إذا تعرضت بلاده لهجوم، في وقت تتواصل المشاورات الأمريكية الإسرائيلية بشأن الرد على الهجوم الإيراني الأخير دون أن يؤدي ذلك إلى اندلاع حرب شاملة، في وقت اتخذ مجلس الوزراء الأمني قراراً بالرد على هجوم إيران، وفق وسائل الإعلام الإسرائيلية، بينما أكدت لندن أنها تبذل ما في وسعها لخفض التصعيد في الشرق الأوسط، في حين أكد مجلس الأمن دعمه «الكامل» للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بعد قرار إسرائيل اعتباره «شخصاً غير مرغوب فيه».
وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء الخميس إنّه «بوسعنا تجنّب» اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط، وذلك في الوقت الذي تقصف فيه إسرائيل معاقل حزب الله في لبنان وتدرس الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدفها مؤخراً. وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض رداً على سؤال عن مدى ثقته بإمكانية تجنّب اندلاع حرب شاملة في المنطقة «لا أعتقد أنّه ستكون هناك حرب شاملة. أعتقد أنّ بإمكاننا تجنّبها». لكنّ الرئيس الأمريكي استدرك قائلاً «لكن ما…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق