هل الآن هو الوقت المناسب لتلقي لقاح الإنفلونزا؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل الآن هو الوقت المناسب لتلقي لقاح الإنفلونزا؟ - اخبارك الان, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 10:57 صباحاً

يمكن أن يكون الشعور بالحمى والقشعريرة والسعال والتهاب الحلق من علامات الإصابة بالإنفلونزا، ورغم أنه يمكنك التعرف على هذه الأعراض مع الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إلا أن عدوى الإنفلونزا كانت موجودة قبل فترة طويلة من ظهور فيروس سارس-كوف-2.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، هناك حوالي 100 حالة إصابة بالإنفلونزا الموسمية سنويًا، بما في ذلك 30-50 مليون حالة من المرض الشديد. وعلى نحو أكثر خطورة، تتسبب عدوى الإنفلونزا وحدها في وفاة 2.9-6.5 مليون حالة وفاة بالجهاز التنفسي كل عام. وتشير هيئة الصحة العالمية إلى أن التطعيم هو أفضل طريقة للوقاية من الإنفلونزا، إلى جانب التدابير الاحترازية مثل غسل اليدين بالصابون وارتداء الأقنعة. ومع ذلك، لا يفهم الكثيرون أهمية لقاحات الإنفلونزا، ويتساءل الكثيرون عن الوقت المناسب للحصول عليها في الهند. وإليك ما قاله أحد الخبراء عن نفس الأمر حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

أعراض الانفلونزا 

يُطلق على الإنفلونزا، أو الأنفلونزا، مرض تنفسي معدٍ يسببه فيروس الإنفلونزا. ويقال إن الفيروسات تنتشر عن طريق قطرات صغيرة تنطلق عندما يسعل أو يعطس أو يتحدث الأشخاص المصابون بالإنفلونزا، والتي يمكن أن تهبط في أفواه أو أنوف الأشخاص القريبين. ونادرًا ما يمكن أن يصاب الشخص بالإنفلونزا عن طريق لمس سطح أو جسم يحمل فيروس الإنفلونزا.

أعراض الانفلونزا 

حمى وقشعريرة

سعال

التهاب الحلق

سيلان الأنف أو احتقانه

آلام العضلات أو الجسم

الصداع

تعب

يعتبر القيء والإسهال أكثر شيوعًا عند الأطفال 

يمكن أن تبدأ هذه الأعراض في الظهور بعد يوم أو أربعة أيام من الإصابة بالعدوى، وعادةً ما تستمر لمدة أسبوع تقريبًا

دور لقاح الانفلونزا 

إن التطعيم هو أفضل وسيلة للوقاية من الأنفلونزا. في الواقع، يتم استخدام لقاحات الأنفلونزا منذ أكثر من 60 عامًا. وفي حين لا يوجد ما يضمن أن لقاحات الأنفلونزا ستمنع الإصابة بالعدوى، يعتقد الخبراء أن الحقن يمكن أن تقوي المناعة وتقلل من خطر الإصابة بأمراض خطيرة.

بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يحتاجون إلى جرعة واحدة فقط من لقاح الإنفلونزا للموسم، فإن شهري سبتمبر وأكتوبر هما عمومًا وقتان جيدان لتلقي التطعيم ضد الإنفلونزا، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، مضيفة أنه يجب تطعيم الجميع بحلول نهاية أكتوبر بشكل مثالي.

ومع ذلك، فمن المهم للغاية أخذ عوامل مختلفة في الاعتبار والتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية لمناقشة ما هو الأفضل بالنسبة لك.

الفئات التي يجب أن تتلقى لقاح الانفلونزا 

فيما يلي الأفراد المعرضون لخطر كبيرمضاعفات الانفلونزا وأولئك الذين يجب أن يفكروا في الحصول على اللقاحات:

الأطفال أقل من 5 سنوات

البالغين فوق 65 عامًا

النساء الحوامل

الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة (مثل أمراض القلب والربو والسكري)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق