لا تحاول إزالتها دون استشارة الطبيب.. تعرّف على أسباب ظهور العلامات الحمراء غير الضارة على الجلد - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

تم النشر في: 

06 أكتوبر 2024, 8:02 صباحاً

تتعرض البشرة للعديد من التغيرات التي تُسَببها الشيخوخة، أو حب الشباب، أو حروق الشمس، وقد يؤدي ظهور أي علامة جديدة على الجلد إلى الخوف من دلالاتها؛ لا سيما أن الكثير من العلامات مرتبط بوجود مرض معين.

وتُعتبر النقاط الحمراء واحدةً من العلامات الشائعة التي تظهر على البشرة، ويؤكد الخبراء أنها علامة عادية لا تستوجب القلق، حسب "سكاي نيوز عربية".

وقالت الطبيبة الجلدية جيسي تشيونج: "النقطة الصغيرة ذات اللون المحمر هي ظاهرة حميدة تمامًا تسمى الورم الوعائي الكرزي".

وأضافت: "الأورام الوعائية الكرزية عبارة عن نتوءات حمراء صغيرة، تتكون من مجموعات من الأوعية الدموية، إنها غير ضارة ولا تؤذي؛ ولكنها قد تنزف إذا خدشت".

وتابعت أنه يمكن العثور عليها في أي مكان على الجلد؛ ولكنها تظهر غالبًا على الصدر والبطن والظهر والذراعين والساقين.

من جانبها، قالت هادلي كينج، وهي طبيبة أمراض جلدية عن سبب ظهور هذه العلامات: "لا نعرف السبب الدقيق، ولكن هناك عامل وراثي يجعل بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بها".

ويوصى بعدم القيام بمحاولة إزالة الأورام الوعائية الكرزية في المنزل دون استشارة الطبيب المختص؛ إذ إن الورم قد لا يكون ورمًا وعائيًّا كرزيًّا؛ بل قد يكون نوعًا آخر من الأورام أو الآفات الجلدية التي تتطلب تدخلًا طبيًّا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق