أخبار الرياضة - "غولدمان ساكس" يتوقع قفزة هائلة في أسعار النفط.. ما الأسباب ومتى يحدث ذلك؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
تقاريـر مال وأعمال الأحد, 6 أكتوبر, 2024 - 2:17 م

توقع بنك "غولدمان ساكس" أن أسعار النفط قد تشهد قفزة تصل إلى 20 دولاراً للبرميل إذا تعرضت الحقول النفطية في إيران لهجوم إسرائيلي.

وأوضح البنك في تقرير له أنه في حالة انخفاض مستدام بمقدار مليون برميل يومياً في إنتاج إيران، فإن هذه الزيادة في الأسعار قد تتحقق بحلول عام 2025، مع افتراض أن تحالف "أوبك+" لن يتدخل لتعويض النقص، لافتا إلى أن تدخل دول رئيسية في "أوبك+"، مثل السعودية والإمارات، يمكن أن يعدل هذه التوقعات.

وتتوقع شركة "StoneX" أن يؤدي أي استهداف للبنية التحتية النفطية في إيران إلى رفع الأسعار ما بين 3 و5 دولارات للبرميل. جدير بالذكر أن إيران، وهي عضو في تحالف "أوبك+"، تنتج حوالي 3.2 مليون برميل يومياً، وهو ما يمثل نحو 3% من الإنتاج العالمي.

من جهة أخرى، شهدت أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي أكبر مكاسب أسبوعية لها منذ أكثر من عام، على خلفية تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، حيث ارتفع خام برنت بنسبة تجاوزت 8%، بينما حقق خام غرب تكساس الوسيط مكاسب بنسبة 9.1%..

تأتي هذه التوقعات في ظل ترقب العالم للرد الإسرائيلي على إيران حيث تعهدت تل أبيب بالرد على طهران بعد هجوم صاروخي إيراني على إسرائيل يوم الثلاثاء الماضي، فيما تزايدت المخاوف الدولية من انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية مع تصاعد الهجمات الإسرائيلية على لبنان منذ أكثر من أسبوعين، واستمرار الحرب في قطاع غزة.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - "غولدمان ساكس" يتوقع قفزة هائلة في أسعار النفط.. ما الأسباب ومتى يحدث ذلك؟ - اخبارك الان, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 02:32 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق