أخبار الرياضة - برعاية "خليجيون نيوز" و"المتحدة".. النسخة الأولى من قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي تنطلق 27 أكتوبر الجاري - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

تحت رعاية جامعة الدول العربية ورئاسة مجلس الوزراء المصري تنطلق بالقاهرة في 27 أكتوبر الجاري فعاليات النسخة الأولي من قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي والتي تهدف إلى فتح آفاق الإبداع الذكي لطلاب الإعلام في الوطن العربي.

تستمر فعاليات النسخة الأولى لقمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي على مدار يومي 27 و28 أكتوبر الجاري تحت شعار "إعلام يُلهم.. شباب يُبدع" والتي ستكون برعاية إعلامية من موقع "خليجيون نيوز" و"الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية" شريكاً إعلامياً.

وأكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - إحدى منظمات جامعة الدول العربية المتخصصة - أن "قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي" تعد خطوة جادة لتعزيز الإبداع وبحث سبل تطوير صناعة الإعلام، إذ تحظي القمة بالتجمع الإعلامي الأكبر في مصر والوطن العربي، وما سوف تشهده القمة من جلسات ومحاور رئيسية.

من جانبها أوضحت الدكتورة سالي جاد، المدير التنفيذي للقمة، أن فعاليات القمة تأتي للتماشي مع متطلبات العصر، وتدور حول الذكاء الاصطناعي وتحدياته في المجال الإعلامي، ومدي تأثير التكنولوجيا الحديثة على كتابة المحتوى الصحفي، كما تتناول القمة تحديات التغطيات الإعلامية في الدول العربية حول الأمن الرقمي للمؤسسات الإعلامية والصحفية، والصحة النفسية للإعلاميين والصحفيين، بحضور نخبة من الوزراء والسياسيين والشخصيات العامة البارزة بالإضافة لكبار الإعلاميين من جميع أنحاء العالم العربي.

وأضافت جاد، أن جدول أعمال القمة يتضمن عدة جلسات نقاشية تتناول أهم التحديات في المشهد الإعلامي العربي، بالإضافة إلى سلسلة من ورش العمل والجلسات الحوارية والمحاضرات ومسابقة «الميدياثون» للشباب العربي من صناع الأفلام والمصممين والمبرمجين، وطلبة كليات الإعلام من الجامعات العربية، والتي تغطي مختلف الموضوعات المتعلقة بمجالات الإعلام، بهدف تطوير مهارات الإعلاميين الشباب وصقل مواهبهم، وذلك بمشاركة نخبة من أبرز الشخصيات الإعلامية والمؤثرين من مختلف الدول العربية.

وأشارت إلى أن القمة تهدف إلى اكتشاف الطاقات الشبابية والإبداعية في الشباب العربي، والتأكيد على التواصل بينهم على مستوي جميع الدول العربية، وتعزيز الوعي باستخدام أساليب التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في العمل الإعلامي بما يتماشى مع القيم المهنية والأخلاقية للمجتمع العربي، وتمكين الشباب العربي الموهوب في مجال الإعلام من خلال توجيههم ودعمهم وتوفير الموارد اللازمة لتعزيز مهاراتهم وتطوير قدراتهم، لتنمية مساهماتهم الفعالة في صناعة الإعلام العربي.

الجدير بالذكر أنه سيتم إهداء النسخة الأولى من القمة للشباب الفلسطيني، تضامنًا مع القضية الفلسطينية، وإيمانًا بدور الأكاديمية في دعم حقوق الشعب الفلسطيني واعتزازًا بصموده في الدفاع عن بلاده.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - برعاية "خليجيون نيوز" و"المتحدة".. النسخة الأولى من قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي تنطلق 27 أكتوبر الجاري - اخبارك الان, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 03:37 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق