مشايخ سيناء في ذكرى حرب أكتوبر: نجني ثمار النصر بالبناء والتعمير والتنمية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشايخ سيناء في ذكرى حرب أكتوبر: نجني ثمار النصر بالبناء والتعمير والتنمية - اخبارك الان, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 03:39 مساءً

احتفل أهالي محافظة شمال سيناء، اليوم، بذكرى انتصار أكتوبر المجيد، من خلال تكريم عدد من المشاركين في الحرب، وكذلك بتنظيم الفعاليات مختلفة، مؤكدين أن المحافظة شهدت إنشاء مشروعات قومية ضخمة طوال السنوات الماضية في كل المجالات.

النائب فايز أبو حرب: نجني ثمار حرب أكتوبر

وقال النائب فايز أبو حرب عضو مجلس الشيوخ وأحد أبناء سيناء، إن سيناء تشهد طفرة وحصاد لنصر أكتوبر بتنمية في شتى المجالات من بنية تحتية ومدارس وشباب مثقف وواعٍ وعلى دراية بالأحداث حوله، مشيرا إلى أن نصر أكتوبر أعاد للعرب وللمسلمين جميعا هيبتهم.

وتابع في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «أبائنا وأجدادنا من الرجال والسيدات ومشايخ سيناء، كانو بيمدوا قواتهم المسلحة منذ سنة عام 1967، فكانوا بمثابة رادارات متحركة لكل خطوة يخطوها العدو في سيناء وكل ثكنة عسكرية يتم إنشاؤها، لتتحول سيناء إلى كتاب مفتوح للجيش المصري».

مشايخ سيناء تصدوا لمحاولات خلق حكم ذاتي

وقال «أبو حرب»، إن مشايخ سيناء وقفوا أمام محاولات موشي ديان وجولدا مائير عام 1986 لتدويب سيناء وخلق حكم ذاتي بها منفصل عن حكم مصر، مضيفا «الشيوخ فوضوا الشيخ سالم الهرش حينها، وقال من يريد الحديث عن سيناء يذهب للرئيس جمال عبد الناصر، فسيناء مصرية وستظل مصرية».

فيما قال إبراهيم أبو عليان أحد مشايخ سيناء، إن مشايخ المحافظة في ذلك الوقت كانوا بمثابة أقمار صناعية خلف خطوط العدو لنقل المعلومات إلى الجيش المصري، ليكون الاستهداف في حرب أكتوبر مباشر لكل نقطة حيوية لجيش العدو الإسرائيلي الذي روج بأنه الجيش الذي لا يقهر».

علاقة وطيدة تجمع أبناء سيناء والجيش المصري

وتابع في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «علاقة أبناء سيناء مع الجيش مصري كانت ولا زالت علاقة وطيدة، وخير دليل ذلك مدار في مؤتمر الحسنة عام 68، والذي كان بمثابة اللطمة الكبرى من شيوخ سيناء على وجه العدو وقيادتهم الموجودين به».

كما قال الشيخ عارف أبو عكر، أحد أهالي المحافظة، إنه لا يمكن نسيان البطل الزعيم أنور السادات صاحب قرارا الحرب والسلام، وجميع أبطال الجيش المصري ممن نجحوا في استرداد الأرض».







إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق