عاجل

إزالة اعتداءات على قناه الملك عبدالله - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
تاريخ النشر : الأحد - pm 04:36 | 2024-10-06
إزالة اعتداءات على قناه الملك عبدالله
جو 24 :

- نفذت وزارة المياه والري -سلطة وادي الاردن حملة على قناة الملك عبدالله بالتعاون مع وزارة الداخلية ومديرية الامن العام للحفاظ على الموارد المائية وحمايتها من الاستغلال غير المشروع، حيث قامت إدارة الأغوار الشمالية والوسطى، مساء يوم الجمعة من خلال كوادر مديرية اعتداءات شمال البحر الميت وبمرافقة قوة أمنية من مركز امن الكرامة والادارة الملكية لحماية البيئة والدرك بتنفيذ حملة لإزالة الاعتداءات على قناة الملك عبدالله.

وبينت الوزارة أن الحملة تركزت على إزالة برابيش عدد 15 بأطوال واقطار مختلفة ومعدات ومضخات مخالفة التي تم استخدامها لاستجرار المياه بشكل غير قانوني من القناة، وهو ما يعد تعدياً صارخاً على الموارد المائية الحيوية.

وقامت الفرق الميدانية بتوثيق كافة المخالفات من خلال تحرير ضبوطات رسمية بحق المعتدين، تمهيداً لتحويلهم إلى الادعاء العام لمحاسبتهم وفقاً للقوانين وحسب الأصول.

وأكدت سلطة وادي الاردن ان هذه الخطوة تأتي ضمن جهود السلطة المستمر للحد من الاعتداءات على المياه، وضمان الاستخدام العادل والمستدام للموارد المائية، موضحة أن مثل هذه الحملات ستستمر على مدار الفترة القادمة، وأنه لن يتم التهاون مع أي محاولات للتعدي على قناه الملك عبدالله أو استغلالها بطرق غير قانونية، لضمان توفير المياه للمواطنين والمزارعين بشكل قانوني ومنظم.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الحكومية المستمرة لاحكام السيطرة على مصادر المياه.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق