قائد كتيبة صواريخ سام 2 بحرب أكتوبر: تلقيت معلومة الحرب قبلها بـ48 ساعة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قائد كتيبة صواريخ سام 2 بحرب أكتوبر: تلقيت معلومة الحرب قبلها بـ48 ساعة - اخبارك الان, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 08:30 مساءً

تحدث اللواء علي الببلاوي قائد كتيبة صواريخ سام 2 في حرب أكتوبر عام 1973، عن دور الكتيبة في الحرب، مؤكدا على أن هجوم الطائرات المصرية على سيناء في 1973 كان كاسح.

اللواء علي الببلاوي يكشف لحظة رفع درجة الاستعداد 

قال اللواء علي الببلاوي قائد كتيبة صواريخ سام 2 في حرب أكتوبر عام 1973، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج صالة التحرير من تقديم الإعلامية فاتن عبدالمعبود، المذاع عبر شاشة صدى البلد، أن طبيعة الدفاع الجوي تسبق الساعه 2 حيث يأتي الانذار ويتم رفع درجة الاستعداد للكتيبة وكل فرد ينتشر في مكانه.

اللواء علي الببلاوي: الطيران المصري اكتسح سيناء

واضاف اللواء علي الببلاوي قائد كتيبة صواريخ سام 2 في حرب أكتوبر عام 1973، ان خريطة الموقف العام لديه تبين خطوط سير الطيران في المنطقة المسؤول عن حمايتها، مشيرا إلى أن الساعة 2:45 هجوم من الطائرات المصرية في اتجاه سيناء كاسح.

 

واستدرك اللواء علي الببلاوي قائد كتيبة صواريخ سام 2 في حرب أكتوبر عام 1973، ان الوضع الطبيعي كان من المفترض ان يقابل هذا الهجوم دفاع اسرائيلي ولكن هذا الهجوم لم يكن يقابله هجوم معاد او مدافع من قبل الاحتلال الاسرائيلي لدرجه ان انتشار الطائرات على سيناء استغرق حوالي من 8 الى 10 دقائق.


ولفت اللواء علي الببلاوي قائد كتيبة صواريخ سام 2 في حرب أكتوبر عام 1973، الى انه بعد مرور 10 دقائق اخبر الافراد الذين كانوا معهم انهم انتصروا.

اللواء علي الببلاوي: لم أتمكن من فتح المظروف


واستطرد اللواء علي الببلاوي قائد كتيبة صواريخ سام 2 في حرب أكتوبر عام 1973، انه تلقى معلومة ان هناك حرب قبلها بيومين، حيث تم استلام مظروف من مندوب قائد الدفاع الجوي شخصيا وتم وضعه في خزنته وطلب منه ان يفتحه عند تلقيه كلمه السر.

 واستدرك اللواء علي الببلاوي قائد كتيبة صواريخ سام 2 في حرب أكتوبر عام 1973، انه لم يتمكن من فتح المظروف وبمجرد انه رأى الطائرات في تمام الساعة 2:45 علم أن الحرب بدأت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق