عاجل

بستة أفلام.. مؤسسة البحر الأحمر تشارك في مهرجان البندقية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بستة أفلام.. مؤسسة البحر الأحمر تشارك في مهرجان البندقية - اخبارك الان, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 06:18 مساءً

تشارك مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في الدورة الـ 81 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي، الذي يجرى في إيطاليا خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر 2024، من خلال تقديم ستة أفلام حظيت بدعم صندوق البحر الأحمر.
وتضم قائمة الأفلام المشاركة فيلم «عائشة» ضمن قسم «أوريزّونتي» بعدما حصد جائزة سوق البحر الأحمر في الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وفيلم «البحث» ضمن قسم «أوريزّونتي إكسترا» الذي اختير ضمن برنامج «اللودج»، التابع لمعامل البحر الأحمر، وحظي بدعم صندوق البحر الأحمر لعام 2023، كذلك فيلم «عائشة لا تستطيع الطيران» ويعرضان ضمن مبادرة «فاينل كت»، التي تدعمها مؤسسة البحر الأحمر بجائزة مالية قدرها 5 آلاف يورو للفيلم الفائز في مرحلة ما بعد الإنتاج، ويشارك أيضًا فيلم «سودان يا غالي»، وفيلم «قتل حصان منغولي» ضمن قسم «جورنات دجلي أوتوري».
ويُعد صندوق البحر الأحمر السينمائي، منذ تأسيسه عام 2021، داعمًا لأكثر من 250 مشروعًا سينمائيًّا من العالم العربي وإفريقيا وآسيا، مع إطلاق العديد من المبادرات لتعزيز صناعة السينما ورواية القصص في المنطقة.
يُذكر أن الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ستنطلق خلال الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر 2024 في مدينة جدة بالمنطقة التاريخية «البلد».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق