قبل نزال «موسم الرياض».. جوشوا: لن أترك شبرا.. دوبوا: أعيش أفضل حالاتي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قبل نزال «موسم الرياض».. جوشوا: لن أترك شبرا.. دوبوا: أعيش أفضل حالاتي - اخبارك الان, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:58 صباحاً

رفع الملاكمان البريطانيان أنتوني جوشوا ودانييل دوبوا درجة حرارة النزال المرتقب في الرياض «كارت موسم الرياض نسخة ويمبلي»، عبر إطلاق تصريحاتهما الأخيرة خلال مؤتمر صحافي الخميس داخل قاعة «جويلد هول» في لندن، العاصمة البريطانية، إذ تحدث كل طرفٍ عن انطباعاته واستعداداته قبل معتركٍ يُتوقّع أن يصل عدد حضوره، السبت المقبل، إلى 96 ألف متفرج.
وحسبما أوردت الهيئة العامة للترفيه في بيانٍ، رفض جوشوا منح شبرٍ واحد للخصم، فيما أعلن دوبوا عن جاهزيته لـ «الحرب».
وبعدما وصف الملاكمة بـ «رياضة النبلاء» وشدّد على الاحترام المتبادل، صرّح جوشوا «في المواجهة بيني وبين دانييل منذ شهر، لم تكن الأمور لطيفة، لكن الأمر لم يكن عدم احترام، هذه هي الملاكمة، قد تحدث مناوشات، لكن نحن الآن مستعدون تمامًا للقتال يوم السبت».
وعن فلسفته في التحضير للمعارك، قال «في هذه الرياضة، لا يجب أن تدع أحدًا يأخذ شبرًا لأنهم قد ينتهزون الفرصة لأخذ مِيل، لذلك سأقاتل بكل ما لدي، وأشكر فريقي على كل الجهود المبذولة».
بدوره، تحدث دوبوا عن أهمية إثبات حضوره، وأبدى استعداده التام لمواجهة جوشوا، وعدَّ النزالَ فرصة كبيرة لإثبات نفسه، قائلًا «كنت أستعد لهذه اللحظة منذ أشهر، لطالما كان هذا النزال متداولًا منذ بداية مسيرتي الاحترافية، وأنا هنا اليوم لأثبت نفسي من خلال الفوزـ أشعر بأنني في أفضل حالاتي، جسديًا وذهنيًا، وأنا جاهز للحرب».
وردًا على سؤال حول إمكانية إسقاط جوشوا بالضربة القاضية، أجاب «سواءً كانت بالضربة القاضية أو بالنقاط، سأفعل ما يلزم لتحقيق النصر، لا يهم الطريقة، المهم أنني مستعد لكل السيناريوهات».
وخلال المؤتمر ذاته، شدد البريطاني إيدي هيرن، مروّج النزالات الشهير والمدير التنفيذي لشركة «ماتش روم بوكسنج»، على أهمية هذا الحدث في تاريخ الملاكمة البريطانية.
وصرّح «هذه ليلة تاريخية لملاكمة الوزن الثقيل البريطاني، لم أتوقع يومًا أن نصل إلى هذا الحد في موسم الرياض، لكن هنا نحن أمام حدث استثنائي في ويمبلي، كان جوشوا دائمًا مصدر إلهام للجيل الجديد من الملاكمين، ومنذ فوزه بالميدالية الذهبية الأولمبية، أصبح نموذجًا يحتذى به في الملاكمة البريطانية».
وأكمل هيرن «السبت ستكون فرصة لإثبات نفسه مرة أخرى كبطل العالم ثلاث مرات، وهو إنجاز نادر يضعه بجانب أسماء كبيرة مثل محمد علي ولينكس لويس».
وعن حالة جوشوا، علق هيرن «أنتوني جاهز تمامًا، لم أره أبدًا بهذا القدر من الهدوء والثقة. يوم السبت سيكتب التاريخ، ولن يكون هناك شك في أن هذه ستكون واحدة من أعظم ليالي الرياضة البريطانية».
من جانبه، توقع فرانك وورن، المروّج لدانييل دوبوا ورئيس شركة «كوينزبيري»، نزالًا مميزًا للغاية، وقال في المؤتمر «هذه ليست مجرد معركة عادية، لدينا هنا اثنان من أقوى الملاكمين البريطانيين في مواجهة مباشرة. كلاهما مرّ بتحديات وصعوبات، ولكن دانييل أظهر طوال مسيرته أنه مقاتل لا يستهان به، واجه الكثير من الصعاب والتحديات، وهو الآن هنا ليُظهر للعالم ما يمكنه فعله».
وتحدث وورن عن نقاط قوة دوبوا موضّحًا: «دانييل يمتلك قوة لكمات هائلة، وسرعة وخفة حركة تجعله خصمًا خطيرًا، أنصح الجميع بألا يغفلوا أعينهم عن هذه المعركة، لأنها ستكون نزالًا استثنائيًا من البداية إلى النهاية، أعتقد أن هذا النزال سيُعد واحدًا من أعظم المعارك في تاريخ الملاكمة البريطانية».
وفضلًا عن النزال الرئيس، سيشهد الحدث خمسة نزالات أخرى، بينها مواجهة على لقب الوزن الخفيف الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة، بين أنتوني كاكاسي وجوش وارينجتون، ومواجهة على لقب الوزن الخفيف المؤقت للمنظمة العالمية الملاكمة بين جوشوا بواتسي وويلي هاتشينسون.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق