عاجل

112 فيلما في مهرجان الفيلم القصير باردو - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
112 فيلما في مهرجان الفيلم القصير باردو - اخبارك الان, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 08:59 مساءً

112 فيلما في مهرجان الفيلم القصير باردو

نشر في باب نات يوم 02 - 09 - 2024

293340
أعلن فضاء "دار المسرحي صناع الفرجة" بباردو، في بلاغ نشره يوم السبت 31 أوت، عن إطلاق النسخة الأولى من " مهرجان الفيلم القصير بباردو" الذي سينتظم من 6 إلى 10 نوفمبر 2024. وسيتم خلال هذا المهرجان عرض مجموعة من الأفلام المتوسطة والقصيرة وأفلام مدارس السينما و الأفلام المتوجة بمهرجان قليبية الدولي للسينمائيين الهواة.
وفي تقديمه لهذه الدورة صرح سليم الصنهاجي مدير دار المسرحي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بأنها دورة تجريبية استثنائية سيشارك فيها ضيوف تونسيون فقط مشيرا إلى إعتزامه مستقبلا أن يكون المهرجان دوليا ويتوجه أساسا إلى مدارس السينما في تونس والعالم. كما أعلن عن وصول ترشحات 112 فيلما من بينها 45 فيلما أجنبيا إلى حدود صباح اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024. علما وأن باب الترشح قد فُتح يوم السبت 31 أوت عبر الرابط التالي: https://forms.gle/GArVXSGvZW19Bof3A .
...
وبالحديث عن آفاق هذه التظاهرة الثقافية، أضاف الصنهاجي بأنه يطمح إلى أن يتمكن عبر هذا المهرجان من تنظيم ملتقى مدارس السينما كل ثلاث سنوات ليكون نقطة لالتقاء السينمائيين الشبان من مختلف دول العالم. مشيرا إلى أن المهرجان يقتصر حاليا على التمويل العمومي ولكن سيسعى إلى توفير الدعم لبقية الدورات حتى تتمكن من تغطية نفقات الضيوف الدوليين.
وللإشارة فإن سليم الصنهاجي مدير دار المسرحي كان قد أعلن عن بعث هذا المهرجان للمرة الأولى خلال اختتام فعاليات الدورة 37 من مهرجان قليبية الدولي للسينمائيين الهواة حيث قدم اتفاقية الشراكة التي وقعها فضاء دار المسرحي مع الفيفاك والتي بموجبها ستُعرض أفلام المتوجين في مهرجان قليبية الدولي للسينمائيين الهواة.
وبالنسبة للمسابقات الرسمية للمهرجان فتضم ثلاثة أصناف وهي: مسابقة الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة وتتفرع إلى جائزتين أولى (ثلاثة آلاف دينار) وثانية (ألفي دينار ) و مسابقة أفلام مدارس السينما الروائية والوثائقية وتقدم أيضا جائزتين الأولى قيمتها 2000 دينار والثانية ألف دينار ومسابقة أفلام سينما الهاتف المحمول وجائزتها الأولى قيمتها ألف دينار والثانية 800 دينار. ويُشترط في الأعمال المُترشحة أن لا تتجاوز مدتها 26 دقيقة وأن تكون قد أُنتجت بعد 1 ديسمبر 2022.
وستضم برمجة المهرجان العديد من الفقرات على غرار الورشات التطبيقية في كتابة السيناريو و إعداد الموسيقى التصويرية والمؤثرات الصوتية وأخرى لصناعة الفيديوهات القصيرة لمواقع التواصل الاجتماعي. كما سيتم خلاله تنظيم لقاءات فكرية مع مخرجين سينمائيين وقد عُنونت هذه الفقرة ب: "لقاء مع مخرج court et parcours".
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق