بطولة أمريكا للتنس: الإيطالي سينر يضرب موعدا مع الروسي مدفيديف في الربع النهائي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بطولة أمريكا للتنس: الإيطالي سينر يضرب موعدا مع الروسي مدفيديف في الربع النهائي - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 02:20 مساءً

بطولة أمريكا للتنس: الإيطالي سينر يضرب موعدا مع الروسي مدفيديف في الربع النهائي

نشر في الشروق يوم 03 - 09 - 2024

2324623
تأهل الإيطالي يانيك سينر، المصنف الأول عالميا، إلى الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس "فلاشينغ ميدوز"، آخر البطولات الأربع الكبرى، وذلك عقب تجاوزه منافسه الأمريكي تومي بول بواقع 7-6 و7-6 و6-1 ليضرب موعدا مع الروسي دانييل مدفيديف المصنف الخامس عالميا
ويأمل سينر، الفائز في بداية العام بلقبه الكبير الأول بعد تتويجه بطلا لأستراليا المفتوحة أن يحالفه الحظ ويصعد للنهائي، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام الروسي مدفيديف الذي بلغ هذا الدور للمرة الخامسة في مسيرته بفوزه السهل على البرتغالي نونو بورغيش بواقع 6/ 0 و6/ 1 و6/ 3.
وسيخوض الروسي "28 عاما " الدور ربع النهائي للمرة الحادية عشرة في البطولات الكبرى، على أمل المحافظة على تقليده، إذ تجاوز هذا الدور في تسع من المرات العشر السابقة، ووصل إلى النهائي ست مرات، لكنه اكتفى بلقب واحد كان في البطولة الأمريكية بالذات عام 2021 حين تغلب على ديوكوفيتش.
وتغلب سينر على مدفيديف في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة ثم في نصف نهائي دورة ميامي للماسترز ذات الألف نقطة، قبل أن يخسر أمامه في ربع نهائي بطولة ويمبلدون حين حقق مدفيديف فوزه السابع على منافسه الإيطالي مقابل خمس هزائم.
من جهته، بات جاك درايبر أول بريطاني يبلغ ربع النهائي في "فلاشينغ ميدوز" منذ أندي موراي عام 2016، وذلك بعدما تجاوز التشيكي توماس ماتشاك بواقع 6/ 3 و6/ 1 و6/ 2 محافظا بذلك على سجله اللافت في هذه النسخة، حيث لم يخسر صاحب ال22 عاما أي مجموعة حتى الآن.
ويلتقي درايبر في اختباره التالي الأسترالي أليكس دي مينور المصنف العاشر الذي تغلب على مواطنه جوردان تومسون بواقع 6/ 0 و3/ 6 و6/ 3 و7/ 5.
ولدى السيدات، لم تجد البولونية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميا وبطلة 2022 صعوبة كبيرة في بلوغ ربع النهائي للمرة الثانية فقط بفوزها على الروسية ليودميلا سامسونوفا السادسة عشرة، بمجموعتين نظيفتين.
واحتاجت البولونية، المتوجة هذا العام ببطولة رولان غاروس للمرة الثالثة تواليا والرابعة في آخر خمسة أعوام، إلى ساعة ونصف لحسم المواجهة.
وستخوض شفيونتيك "تحديا كبيرا" في ربع النهائي، إذ تلتقي الأمريكية جيسيكا بيغولا السادسة والفائزة على البريطانية ديانا شنايدر بمجموعتين دون رد.
وبلغت التشيكية كارولينا موخوفا ربع النهائي للمرة الثانية تواليا بعدما تخطت الإيطالية جازمين باوليني الخامسة بالفوز عليها بمجموعتين دون مقابل .
وستخوض موخوفا مواجهة ربع النهائي أمام البرازيلية بياتريز حداد مايا التي تجاوزت المخضرمة الدنماركية كارولاين فوزنياكي، وصيفة عامي 2009 و2014 وبطلة أستراليا المفتوحة لعام 2018، بالفوز عليها بمجموعتين لواحدة.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق