اخبار الرياضة تهديد قانوني يواجه الهلال في صفقة متعب الحربي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اخبار الرياضة تهديد قانوني يواجه الهلال في صفقة متعب الحربي, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 07:06 مساءً

تابعنا عبر: Twitter Telegram

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، تهديد قانوني وذلك بسبب صفقة متعب الحربي، والذي انضم حديثًا إلى الأزرق، قادمًا من صفوف نادي الشباب السعودي.

وأثارت صفقة انتقال الحربي إلى الزعيم العاصمي، جدلًا واسعًا بسبب محاولات نادي النصر لضمه وعدم توقيع إدارة الشباب على العقود بالرغم من إعطائها الموافقة لنظيرتها في العالمي.

غيابات الهلال ضد ضمك في الجولة 2 بـ الدوري السعودي
 الهلال السعودي

الهلال قد يواجه مشكلة قانونية بسبب صفقة متعب الحربي

وبحسب ما ذكره الإعلامي الرياضي تركي السهلي، عبر برنامج “برا 18″، فإن رئيس نادي الشباب، محمد المنجم، كان قد تواصل مع مسؤولي العالمي مطالبًا إياهم بالتفاوض مع اللاعب، بهدف الدخول في مزايدة مع الهلال واختيار العرض الأعلى.

الأمر الذي علق عليه، الخبير القانوني أحمد الأمير، مشيرًا إلى أن اللوائح لا تسمح لنادٍ أن يمنح موافقته لأحد الأندية للتفاوض مع لاعبه، ثم يتواصل مع آخر من أجل المزايدات على اللاعبين ورفع أسعارهم بطريقة مبالغ بها.

نتائج آخر 5 مباريات لـ الهلال قبل مواجهة ضمك في الدوري السعودي
الزعيم

وواصل: “نظرًا لاختصاصات لجنة الاحتراف المنصوص عليها في المادة السادسة الفقرة الأولى من لائحة الاحتراف، يتعين عليها التأكد من صحة جميع الإجراءات المتخذة من نادي الشباب في عملية منح الموافقات التفاوضية”.

وتابع: “والتزامه بعدم منح موافقة تفاوضية لأكثر من نادٍ خلال فترة زمنية فاصلة لا تقل عن 15 يوماً، وفقاً لنص الفقرة الخامسة من المادة الرابعة والثلاثين من لائحة الاحتراف”.

وأضاف: “يُعد التفاوض بالتوازي مع أكثر من نادٍ حقاً قانونياً مشروعاً ومنظماً للأندية الراغبة في بيع عقود لاعبيها خلال الفترة المحمية من عقودهم”.

وأتم: “شريطة التزام هذه الأندية بالفترات الزمنية المحددة التي تمنع منح تراخيص تفاوض مع لاعبيها ووكلائهم لأكثر من نادٍ خلال فترة زمنية فاصلة لا تقل عن 15 يوماً”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق