عاجل

خبيرة تغذية تكشف كيف يساعد البيض المسلوق في إنقاص الوزن - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبيرة تغذية تكشف كيف يساعد البيض المسلوق في إنقاص الوزن - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 04:52 مساءً

ووفق موقع "هيلث شوتس" يعد تناول البيض المسلوق من أفضل الطرق الصحية لإنقاص الوزن. تقول أخصائية التغذية فارشا جوري : "على عكس القلي أو التقليب، لا يتطلب سلق البيض دهونًا إضافية مثل الزبدة أو الزيت، مما يجعله منخفض السعرات الحرارية بشكل طبيعي وغني بالعناصر الغذائية".


عندما يتعلق الأمر بالقيمة الغذائية الموجودة في البيض، فإن 100 جرام من البيض المسلوق تحتوي على 12.6 جرام من البروتين و155 سعرة حرارية، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية .

خلال دراسة أجريت عام 2016 ونشرت في مجلة Advances in Nutrition ، وجد الباحثون رابطًا بين الاستهلاك المنتظم لوجبة إفطار تعتمد على البيض وفقدان الوزن. ووجدت دراسة نشرت في مجلة Missouri Medicine عام 2014 أن استهلاك الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين يؤدي إلى تحسن كبير في إدارة وزن الجسم.

"يساعد البروتين الموجود في البيض في بناء كتلة العضلات والحفاظ عليها، كما أن تأثيره المشبع يمنع الإفراط في تناول الطعام أو تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية"، كما تقول جوري. إن تضمين البيض في وجبة الإفطار يمكن أن يحفز عملية التمثيل الغذائي ويبقيك ممتلئًا حتى وقت الغداء، مما يقلل من الحاجة إلى تناول الوجبات الخفيفة في منتصف الصباح.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق