«فورمولا 1».. «مكلارين» يعدّل الجناح الخلفي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«فورمولا 1».. «مكلارين» يعدّل الجناح الخلفي - اخبارك الان, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 12:17 صباحاً

أجرى فريق مكلارين، متصدر ترتيب الصانعين في بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1»، تعديلاتٍ على الأجنحة الخلفية لسيارتَيه على هامش سباق جائزة سنغافورة الكبرى بعد محادثاتٍ مع الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» إثر مخاوف، أبدتها الفرق المنافسة.
وقال فريق مكلارين في بيانٍ: «بينما يتوافق الجناح الخلفي المستخدم في باكو مع اللوائح، وقد اجتاز جميع اختبارات الانحراف التي أجراها الاتحاد الدولي للسيارات، عرض مكلارين بشكلٍ استباقي إجراء بعض التعديلات الطفيفة على الجناح بعد محادثاتنا مع الاتحاد الدولي للسيارات».
ويتفوَّق «مكلارين» بفارق 20 نقطةً على فريق ريد بول، حامل اللقب، في ترتيب الصانعين مع تبقي سبعة سباقاتٍ للجائزة الكبرى، وثلاثةٍ للسرعة.
وقال كريستيان هورنر، رئيس «ريد بول»، لشبكة «سكاي سبورتس» التلفزيونية في وقتٍ سابقٍ: إنه يتوقَّع أن يفرض «فيا» حظرًا على الجناح الخلفي لفريق مكلارين.
من جانبه، أكد زاك براون، رئيس «مكلارين»، أن السيارة اجتازت كل الاختبارات.
وقال: «شكرًا لفريقنا على تقديم مستوياتٍ عاليةٍ. أعتقد أن هذا أمرٌ رائعٌ بالنسبة للبطولة. نحن نمضي قدمًا في المقدمة، لذا من الواضح أن هناك أشياءَ تعمل بشكلٍ جيدٍ في سيارتنا المخصَّصة للسباقات».
ويصل تأثير ميزة انحناء الجناح الخلفي إلى ذروته في حلباتٍ مثل باكو، بينما يقل هذا التأثير بشكلٍ كبيرٍ في حلباتٍ مثل سنغافورة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق