عاجل

«الجمل عبر العصور».. لوحات في «إثراء» - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الجمل عبر العصور».. لوحات في «إثراء» - اخبارك الان, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 09:18 مساءً

افتتح مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي «إثراء» بالتعاون مع ليان الثقافية، الأحد، معرض «الجمل عبر العصور» الذي يستمر حتى الأول من نوفمبر المقبل.
ويتضمن المعرض 54 عملًا فنيًا لـ 38 فنانًا محليًا وعالميًا داخل متحف إثراء.
من جهتها، أوضحت نورة الزامل مديرة البرامج في إثراء في بيان صحافي أن معرض «الجمل عبر العصور» يرتبط بعوالم الفّن التشكيلي الذي له قدرة هائلة على استنطاق العديد من الرموز الثقافية النابضة، عبر منحوتات ولوحات فنية قادرة على محاكاة مراحل تاريخية متعددة تصل إلى يومنا هذا. فمن منطلق حرصنا في «إثراء» على دعم القطاع الثقافي وإحداث حراك يقود إلى حركة فنية مثرية واعدة قمنا بإطلاق معرض «الجمل عبر العصور» الذي يرتكز على جانب سرديات الأفراد والمجتمعات ذات مضامين هادفة تشكل حالة فنية فريدة تصب في دعم الأعمال التاريخية.

بدروها قالت غادة الطبيشي المدير التنفيذي لـ«ليان الثقافية»: «يسعدنا جدًا التعاون مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي «إثراء» والمشاركة في الاهتمامات الفنية والثقافية من خلال معرض «الجمل عبر العصور»، هذا المشروع الأكاديمي والثقافي الذي يهدف إلى إثراء المعرفة بالعديد من الحقائق المهمة للتراث الثقافي منذ العصور الماضية».
ويُعرض على هامش المعرض كتاب «الجمل عبر العصور»، العمل الموسوعي الثقافي الغني الذي يتيح فرصة للزوّار لاستكشاف الجانب الأكاديمي به، ومما يبدو لافتًا بأنه يتضمن مقالات عدة دوّنها خبراء من السعودية وخارجها تستكشف الخلفية التاريخية للإبل ومكانته عند العرب والعلاقة العميقة بين الإبل والإنسان، إضافًة إلى صور لقطع أثرية من متاحف عالمية وهو كتاب من إصدار شركة ليان الثقافية ومكتبة الملك عبد العزيز العامة، حيث يخوض المستمعون تجربة استثنائية تقود إلى معرفة متكاملة تضم تحوّلات مجتمعية كان للإبل دور بارز فيها.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق