السعودية ومصر.. علاقات تاريخية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية ومصر.. علاقات تاريخية - اخبارك الان, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 08:00 صباحاً

السياسة

تأتي الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، إلى جمهورية مصر

Share Tweet

تأتي الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، إلى جمهورية مصر العربية بتوجيه من القيادة، وفي هذه الظروف البالغة الصعوبة التي تمر بها المنطقة، لتؤكد عمق العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرصهما الدائم على التعاون لحلحلة الملفات الشائكة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ومواجهة التحديات الأمنية بمزيد من التنسيق، الذي يبرهن حرص السعودية ومصر على ترسيخ الاستقرار على المستويين الإقليمي والعالمي.

وترتكز العلاقات السعودية المصرية على قاعدة صلبة منطلقة من ثقلهما وقوتهما وتأثيرهما على الأصعدة العربية والإسلامية والدولية، وحرص القيادتين على التنسيق والتشاور السياسي المستمر بينهما لبحث مجمل القضايا الإقليمية والدولية في مواجهة التحديات المشتركة، وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، والأمن والسِّلم الدوليين.

وتسعى السعودية ومصر دوماً إلى تعزيز التعاون في العديد من الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية والفنية بما يلبي طموحات وآمال البلدين، ويعكس العلاقة الأخوية المبنية على الثقة المتبادلة، وهو ما يعكس توجه القيادتين في البلدين على التواصل الوثيق، واللقاءات المستمرة، والتعاون المشترك لكل ما فيه خير العرب والمسلمين، وبما يتناسب مع آمالهم وتطلعاتهم، في إنهاء الصراعات والحروب المفتعلة، التي رمت بمستقبلهم للمجهول.

ويُنظر إلى السعودية ومصر على أنهما ركيزة أساسية في العلاقات والتفاعلات عربياً وإسلامياً، وأن لديهما القدرة في المحافظة على وحدة العرب والمسلمين، والوصول إلى الأهداف الخيرة المنشودة، التي تتطلع إليها الشعوب العربية والإسلامية، التي تنشد الأمن والأمان والاستقرار.

e4d2ce867d.jpg

Continue Reading

السياسة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة. في حين تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، حائل، القصيم، الرياض والحدود الشمالية كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 08-28 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي ومن متر إلى متر ونصف يصل إلى اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

Continue Reading

السياسة

أعلنت وزارة العدل، أن متوسط عمر القضية في الدعاوى العمالية خلال العام الماضي، بلغ 20 يوماً، فيما بلغ متوسط عدد الجلسات

أعلنت وزارة العدل، أن متوسط عمر القضية في الدعاوى العمالية خلال العام الماضي، بلغ 20 يوماً، فيما بلغ متوسط عدد الجلسات للقضايا المغلقة جلستين، وهو ما يعكس سرعة الإنجاز في المحاكم العمالية.

وارتفع عدد القضايا العمالية المنجزة بنسبة 47% خلال النصف الأول من العام الحالي 2024م، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتنوعت موضوعات الأحكام الصادرة ما بين مطالبات بالأجور وطلب البدل، وأخرى تتعلق بالتعويضات والمكافآت، ودعاوى الخروج النهائي، وطلب شهادة خدمة، وغيرها من القضايا.

يأتي ذلك من خلال حرص الوزارة على إنشاء المحاكم العمالية، التي أطلقها وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني في أواخر 2018م، واكتملت بتدشينها منظومة القضاء المتخصص في تحسين بيئة العمل وجعلها أكثر استقراراً وجاذبية.

Continue Reading

السياسة

أعلن نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، بدء التخطيط الزمني لحج 1446هـ، وتجويد أعماله

أعلن نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، بدء التخطيط الزمني لحج 1446هـ، وتجويد أعماله وفق أرقى المستويات، وتطوير الأنظمة والإجراءات، ورفع كفاءة العاملين في مجال الحج والعمرة، وإيجاد الحلول الفاعلة التي تُساعد على التخطي الفوري للعقبات وتلافي الملاحظات. وقال خلال «لقاء تدشين الجهود التخطيطية لموسم حج 1446هـ»، الذي نظمه مكتب مشاريع الحج في برنامج خدمة ضيوف الرحمن (أحد برامج رؤية 2030)، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز: «نلتقي اليوم واضعين أمامنا أهدافاً يتوجب علينا تحقيقها، يأتي في مقدمتها تعزيز مكتسبات حج 1445هـ، كما نضع على هرم الأولويات التحضير المبكر لحج هذا العام، وأن نستشعر جميعاً مسؤوليتنا تجاه قاصدي أقدس البقاع وأطهرها». وأكد ضرورة تكثيف الجهود ورفع مستوى التنسيق بين القطاعات كافة ذات العلاقة للوصول إلى الغاية التي نعمل من أجلها وهي تهيئة السبل كافة لتطوير الخدمات وتسهيل طُرق الحصول عليها وتحسين المرافق التي تحتضن هذه الشعيرة العظيمة. وتطلّع نائب أمير منطقة مكة المكرمة، إلى أن يخرج هذا اللقاء برؤية واضحة وخُطط نوعية وفق أحدث الأساليب والممارسات ليتم تطبيقها على أرض الواقع، ويكون لها الأثر الملموس في إحداث نقلة متميزة يستفيد منها المسلمون القادمون لأداء فريضة حج هذا العام.

واستعرض اللقاء، جهود وإنجازات الجهات في موسم حج 1445هـ، التي تضمنت 300 خطة لرفع الجاهزية وبناء الخطط التشغيلية، كما تم بمشاركة 60 جهة معنية بخدمة ضيوف الرحمن تحقيق عدد من المنجزات، منها إطلاق وتفعيل بطاقة نسك، تشغيل رحلات حج تجريبية من مطار الطائف الدولي، التوسع في مبادرة طريق مكة، افتتاح جزء من طريق (جدة/‏‏‏مكة) المباشر بطول 51 كيلومتراً، التوسع في نقل الحجاج بين مشعر منى والمسجد الحرام، والطلاء الخافض للحرارة بجوار مسجد نمرة، إلى جانب استعراض النموذج التخطيطي لموسم حج 1446هـ، المتضمن خطط رفع الجاهزية والخطط التشغيلية ومعايير قياس جودة الخدمات ومؤشرات الأداء التشغيلية. كما تضمن اللقاء عقد ورشة عمل تحت عنوان «المواءمة على الخدمات والأدوار والمعالم الرئيسية»، تضمنت البدء في بناء خطط رفع الجاهزية، والبدء في مراجعة معايير قياس جودة الخدمات ومشاركة بيانات مؤشرات رفع الجاهزية.

Continue Reading

Trending

أزياءسنتين ago

«أسيل وإسراء»: عدساتنا تبتسم للمواليد

أزياءسنتين ago

جيجي حديد بإطلالة «الدينم» تواجه المطر

أزياءسنتين ago

صبغات شعر العروس.. اختاري الأقرب للونك

أزياءسنتين ago

اختيار هنيدة الصيرفي سفيرة لعلامة «شوبارد» في السعودية

أزياءسنتين ago

«كرداشيان» تطل لامعة بالأشقر

الرياضةسنتين ago

الربيعة وآل سيف.. أول سعوديين يتأهلان لبطولة «مستر أولمبيا» للمحترفين

أزياءسنتين ago

الرموش الملونة ليست للعروس

الرياضةسنتين ago

مدرب الاتحاد يحذر حمدان الشمراني من «الإيقاف»

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق