"S&P 500" يرتفع لليوم الثاني مع شراء المستثمرين أسهم التكنولوجيا - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"S&P 500" يرتفع لليوم الثاني مع شراء المستثمرين أسهم التكنولوجيا - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 06:45 مساءً

 

مباشر- ارتفع مؤشر "إس أند بي 500"، اليوم الثلاثاء، جنباً إلى جنب مع مؤشر "ناسداك المركب" مع اتجاه المستثمرين لشراء أسهم التكنولوجيا عقب الانخفاض الأخير ومساعي المستثمرين لاستعادة مكاسبهم عقب البداية العصيبة لشهر سبتمبر/أيلول.

وارتفع مؤشر السوق واسع النطاق بنسبة 0.4%، في حين قفز مؤشر "ناسداك" بواقع 0.6%، في حين انزلق مؤشر "داو جونز الصناعي" بمقدار 61 نقطة، أو 0.1%.

وارتفع سهما "انفيديا" وأمازون" بنسبة 2.2% و1.8% على التوالي. كما صعد سهم "مايكروسوفت" بواقع 1%. وقفز سهم شركة "أوراكل" بنسبة 10% بعد تسجيل نتائج الربع الأول لاتي تجاوزت التوقعات وإعلان شراكة مع "أمازون ويب سيفسز" لتقديم خدمات قاعدة البيانات.

وجاء ارتفاع تلك الأسهم عقب عزوف المتداولين عن الأصول الخطرة الأسبوع الماضي على خلفية المخاوف بشان قوة الاقتصاد الأمريكي.

وحققت المؤشرات الرئيسية الثلاثة في "وول ستريت" قفزة قوية، أمس الاثنين، وذلك على خلفية رهان المستثمرين على نطاق واسع على خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة خلال اجتماعه الأسبوع المقبل المقرر يومي السابع عشر والثامن عشر من الشهر الجاري، ما قد يساهم في تهدئة المخاوف بشأن ضعف الاقتصاد.

وتتجه أنظار المتداولين إلى تقريرين رئيسيين من المرجح أن يكونا المحفز المقبل للأسهم. فمن المقرر أن يصدر تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أغسطس/آب يوم الأربعاء، يليه مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس.

ولا يزال القلق يساور المستثمرين بشأن التأثير الموسمي على أداء الأسهم، إلى جانب عدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية يوم الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

استطلاع رأي لـ"نيويورك تايمز": تعادل "هاريس" و"ترامب" في الأصوات

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق