اخبار الرياضة حكاية مباراة بين الأرجنتين وفنزويلا.. 11 هدفا بمرمى «لا فينوتينتو»

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اخبار الرياضة حكاية مباراة بين الأرجنتين وفنزويلا.. 11 هدفا بمرمى «لا فينوتينتو», اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 07:09 مساءً

180c313945.jpg

06:31 م | الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

حكاية مباراة بين الأرجنتين وفنزويلا.. 11 هدفا بمرمى «لا فينوتينتو»

ليوبولدو لوكي لاعب منتخب الأرجنتين الراحل..أرشيفية

أخبار متعلقة

يحل منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، ضيفا على نظيره الفنزويلي على ملعب «مونومنتال دي ماتورين»، بالجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم فيفا 2026، وينطلق اللقاء في تمام الساعة الثانية صباح يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر المقبل.

وخاض المنتخبان، قبل مباراة 11 أكتوبر المقبل، 27 لقاء إذ حقق «لا ألبيسيليستي»، الفوز في 23 مباراة، كان أكثرها تهديفيا بنتيجة 11-0 في 10 أغسطس 1975 ضمن مباريات «كوبا أمريكا» وسط 50 ألف متفرج

وبالعودة إلى يوم 10 أغسطس من العام 1975، شهد 50 ألف متفرج على ملعب «ليساندرو دي لا توري» بالأرجنتين، خسارة منتخب فنزويلا أمام نظيره الأرجنتيني بنتيجة 11-0، ضمن مباريات المجموعة الأولى لبطولة «كوبا أمريكا»، أحرز منها 3 لاعبين يحملون اسم ماريو، 6 أهداف بواقع هدفين لكل منهم وهو ماريو كيلر وماريو كيمبس وماريو زانابريا.

تشكيل منتخب الأرجنتين

وضمت المجموعة الأولى لبطولة «كوبا أمريكا» في عام 1975 كلا من الأرجنتين وفنزويلا والبرازيل، ودخل سيزار مينوتي المدير الفني لمنتخب الأرجنتين في ذلك الوقت، مباراة فنزويلا، بتشكيل مكون من هوجو جاتي بحراسة المرمى، وفي الدفاع كل من أندريس ريبوتارو، ماريو كيلر، خوسيه لويس بافوني، دانييل كيلر وفي الوسط أمريكو جاليجو، أوزفالدو أرديليس، ماريو زانابريا وفي الهجوم رامون بوفيدا، ماريو كيمبس، ليوبولدو لوكي 

وخاض منتخب فنزويلا، المبارة بتشكيل مكون من أندريس أريزاليتا بحراسة المرمى، وفي الدفاع لويس ماركينا، عمر أوتشوا، أورلاندو توريس، ديلمان أوسيتشي  وفي الوسط أليخو جونزاليس، لويس ميندوزا، وبايز وفي الهجوم إيفان جارسيا، رامون إيريارت، ومايكل ريفاس

أهداف مباراة الأرجنتين وفنزويلا في عام 1975

وفي الدقيقة الثامنة من بداية أحداث الشوط الأول من المبارتة التي أدارها تحكيميا البيروفي بيدرو رييس، أحرز ماريو كيلر الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين، وتبعه أمريكو جاليجو، بهدف ثان في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول.

في الدقيقة 39، سجل أوزفالدو أرديليس، الهدف الثالث لـ«لا ألبيسيليستي»، وبعده بدقيقتين، أحرز دانييل كيلر، الهدف الرابع لمنتخب الأرجنتين، فيما سجل ماريو كيمبس، الهدف الخامس لمنتاخب بلاده في الدقيقة 53 من عمر الشوط الثاني.

شهدت الدقيقة 56 من عمر الشوط الثاني، إحراز ماريو زانابريا، الهدف السادس لمنتخب الأرجنتين، وعاد ماريو كيلر محرزا الهدف الثاني الشخصي له والسابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 62.  

وجاء الهدف الثامن لمنتخب الأرجنتين بمرمى فنزويلا عن طريق اللاعب ماريو زانابريا في الدقيقة 64، محرزا الهدف الشخصي الثاني له بالمباراة، وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ 10 دقائق، أحرزرامون بوفيدا، الهدف التاسع لبلاده.

في الدقيقة 81، عاد ماريو كيمبس، لهز شباك منتخب فنزويلا بالهدف العاشر لمنتخب الأرجنتين والشخصي الثاني له، فيما اختتم ليوبولدو لوكي، أهداف الأرجنتين بالهدف 11، قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ 5 دقائق.

8902131692.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق