وزيرة الأسرة تفتتح مركب الطفولة بالروحية ومركز لايواء النساء ضحايا العنف ببوعرادة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرة الأسرة تفتتح مركب الطفولة بالروحية ومركز لايواء النساء ضحايا العنف ببوعرادة - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 08:56 مساءً

وزيرة الأسرة تفتتح مركب الطفولة بالروحية ومركز لايواء النساء ضحايا العنف ببوعرادة

نشر في الشروق يوم 11 - 09 - 2024

2325583
أشرفت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، أسماء الجابري خلال زيارة عمل أدتها اليوم الأربعاء إلى ولاية سليانة، على افتتاح مركب الطفولة بمعتمدية الروحية ومركز "الأمان" ببوعرادة لايواء النساء ضحايا العنف والأطفال المرافقين لهن.
وقد تمّ إنجاز هذا المركّب، الذي تقدر طاقة استيعابه بأكثر من 82 طفلا، باعتمادات تفوق 800 ألف دينار وتم تجهيزه بقاعات عالية الجودة للروبوتيك والمطالعة والتنشيط التربوي والاجتماعي متعدّد الاختصاصات وخدمات الإعاشة.
كما أشرفت أسماء الجابري بالروحيّة على توزيع مستلزمات العودة المدرسيّة لفائدة 84 طفلا من أبناء مؤسسات الطفولة في إطار تدخّلات الوزارة لرعاية الطفولة بالوسط الطبيعي.
وأعطيت بالمناسبة اشارة انطلاق نشاط نادي الأطفال المتنقل الثاني من نوعه الذي ستفيد منه ولاية سليانة وسيغطّي معتمديّاتها الجنوبيّة، علما وأنه يحتوى على تجهيزات سمعية بصرية متطورة وألعاب تربوية ترفيهية فضلا عن مكتبة متنقلة.
وتبلغ طاقة استيعاب مركز "الأمان" لايواء النساء ضحايا العنف والأطفال المرافقين لهن ببوعرادة 10 نساء وطفلين، وستشرف جمعية "متطوعون بوعرادة" على تسيير هذا المركز المنجز بتمويل من وزارة الأسرة.
وأوضحت المندوبة الجهوية للأسرة بسليانة، عائدة بن نصر ل"وات" أن مركب الطفولة بالروحية أنجز على قسطين حيث شمل القسط الأول التنشيط واكتمل في نهاية 2020 فيما شمل القسط الثاني الوسط الطبيعي وقد اكتمل سنة 2022 على مساحة جملية تقدر بحوالي 2450 متر مربع بكلفة جملية تقدر ب 800 ألف دينار.
ويحتوي مركب الطفولة بالروحية على قاعة مراجعة وقاعة مطالعة وقاعة روبوتيك وقاعة متعددة الاختصاصات، ويتكون الوسط الطبيعي من مطعم مجهز وقاعة طعام ومغازة، وفق ذات المتحدثة.
وبخصوص مركز الأمان لإيواء النساء ضحايا العنف، ذكرت المندوبة الجهوية للأسرة بسليانة أنه يمتد على مساحة 200 متر مربع ويحتوى على طابق ارضي (وحدة الايواء) وطابق علوي وراديو "واب" ومطبخ مجهز. وبلغت قيمة الاعتمادات لتجهيز مركز الايواء 57 ألف دينار تم توفيرها من قبل الوزارة فيما بلغت قيمة التمويل العمومي 40 ألف دينار سنويا.
ومن جهته، أفاد المدير العام للطفولة بوزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، سمير بن مريم في تصريح خاص لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بأنه تم صباح اليوم افتتاح مركب الطفولة بالقصور من ولاية الكاف بطاقة استيعاب تقدر ب 50 طفلا. وفاقت كلفة تشييد وتجهيز هذا المركب 1150 ألف دينار.
ويسدي مركب الطفولة بالقصور خدمات التنشيط التربوي والاجتماعي لأكثر من مائة طفل ويؤمن خدمات الإعاشة لخمسين طفل من أبناء الأسر محدودة الدخل بالجهة.
وأشار بن مريم إلى أن الأطفال مكفولي الدولة البالغ عددهم أكثر من 7500 طفل بالبلاد التونسية سينتفعون بداية من يوم 1 أكتوبر بالأكلة في مراكز الطفولة.
وقال إن مصالح الوزارة بصدد مراجعة البرامج التنشيطية الموجهة للأطفال بما يستجيب لتطلعاتهم مع التركيز على التكنولوجيات الحديثة والتنشيط المتنقل للقرب من أطفال المناطق الريفية.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق