النفط يهبط 1.5% ويختتم الأسبوع على انخفاض بسبب ضعف الطلب من الصين - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يهبط 1.5% ويختتم الأسبوع على انخفاض بسبب ضعف الطلب من الصين - اخبارك الان, اليوم السبت 27 يوليو 2024 12:13 صباحاً

تراجعت العقود الآجلة للنفط بنحو 1.5% الجمعة لينهي الأسبوع على انخفاض بسبب ضعف الطلب من الصين وزيادة الآمال في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مما قد يخفف التوتر في الشرق الأوسط وما يصاحب ذلك من مخاوف بشأن الإمدادات.

وانخفض سعر خام برنت 1.24 دولار أو 1.5% لتصل عند التسوية إلى 81.13 دولارا للبرميل، كما تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.12 دولار أو 1.4% إلى 77.16 دولارا للبرميل.

وتراجع برنت بأكثر من 1% على مدى الأسبوع، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي أكثر من 3%.

وقال جورج خوري رئيس قسم الأبحاث والتعليم لدى شركة سي.أف.أي "دعمت بيانات نمو الناتج المحلي الإجمالي الأميركي التي جاءت أفضل من المتوقع الخميس سوق النفط الخام في البداية، لكن هذه المكاسب بدّدتها المخاوف المتعلقة بتراجع الطلب الصيني على النفط".

وأظهرت بيانات قبل أيام انخفاض إجمالي واردات الصين من زيت الوقود 11% في النصف الأول من العام الحالي، ما أثار مخاوف إزاء توقعات الطلب من الصين.

وقال بوب يوجر مدير إدارة العقود الآجلة للطاقة لدى ميزوهو في نيويورك "الطلب الصيني يتجه نحو التدهور هنا، كما أن أسعار النفط الخام تتجه نحو الانخفاض".

وأضاف يوجر أن الاقتصاد الصيني يواجه خطر الدخول في دورة انكماشية، وهو ما سيؤدي إلى انخفاض الأسعار بسبب تراجع الطلب.

ومن المتوقع أيضا أن يتراجع الطلب الأميركي على النفط مع استعداد مصافي التكرير الأميركية لخفض الإنتاج بسبب اقتراب نهاية موسم الإجازات الصيفية في أوائل أيلول/ سبتمبر.

وتأثرت الأسعار أيضا بآمال التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

رويترز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق