عاجل

بعد قصف تل أبيب بصاروخ بالستي.. الحوثيون يسقطون طائرة أمريكية من نوع "MQ9" - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد قصف تل أبيب بصاروخ بالستي.. الحوثيون يسقطون طائرة أمريكية من نوع "MQ9" - اخبارك الان, اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 04:37 مساءً

بعد قصف تل أبيب بصاروخ بالستي.. الحوثيون يسقطون طائرة أمريكية من نوع "MQ9"

نشر بوساطة اليوم في الشروق يوم 16 - 09 - 2024

2326143
أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، نجاح الدفاعات الجوية اليمنية في إسقاط طائرة أمريكية من نوع "MQ9"، في أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة "ذمار".
وأكد سريع، أن هذه العملية تأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومقاومته، ورداً على العدوان الأمريكي - البريطاني على اليمن، موضحا أنّ الطائرة كانت تنفذ مهام عدائية، وقد تم إسقاطها بصاروخ أرض - جو محلي الصنع.
وقال العميد سريع أنّ هذه الطائرة هي الثالثة خلال أسبوع، وال10 من هذا النوع التي تنجح القوات المسلحة اليمنية في إسقاطها خلال معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، إسناداً لقطاع غزة ومعركة "طوفان الأقصى".
وشدّد سريع على أنّ القوات المسلحة مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية النوعية في البر والبحر، وأنّ العمليات لن تتوقف إلا عند وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وتأتي هذه العملية بعد يوم واحد فقط من عملية اليمن النوعية التي استهدفت "تل أبيب" للمرة الثانية، ولكن هذه المرة عبر صاروخ بالستي فرط صوتي، وهذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها "إسرائيل" بصاروخ فرط صوتي منذ تاريخ إنشائها.
وتسبّب الهجوم الصاروخي بتوقّف حركة القطارات في معظم "إسرائيل" وبوقوع إصابات باعتراف الإعلام الإسرائيلي.
و"تضامنا مع غزة" التي تواجه عدوانا إسرائيليا مدمرا منذ 7 أكتوبر 2023، تستهدف القوات المسلحة اليمنية بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي.
وفي المقابل يشن التحالف الأمريكي البريطاني عدوانا على مواقع في اليمن، منذ جانفي الماضي.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق